الأربعاء، ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

«الأحوال المدنية»: التعديلات الواردة في صور الوثائق تخص هذه الحالات

«الأحوال المدنية»: التعديلات الواردة في صور الوثائق تخص هذه الحالات

تواصل – فريق التحرير:

قال متحدث الأحوال المدنية محمد الجاسر: إن التعديلات الواردة في «صور الوثائق»، تختص بحالات معينة لا يمكنها لبس الشماغ أو الحجاب.

وأوضح لـ «الإخبارية»، أن الأحوال المدنية قامت بتعديل بعض مواد اللائحة التنفيذية لكي تكون متفقة مع بعض إجراءات العمل، والحاجة في هذا الأوقات لتعديل الإجراءات، بينما يسهل على إدارات الأحوال المدنية تقديم الخدمات للمواطنين.

وأضاف الجاسر أنه من ضمن التعديلات على مواد اللائحة التنفيذية، هو ما يخص الصورة المقدمة للأحوال المدنية في الأنظمة الآلية، حيث تم وضع ضوابط عامة لها، مذكورة في نص المادة 17 الفقرة ب، بأنه سيتم وضع ضوابط للصورة الملتقطة وذلك لتعميمها على مكاتب الأحوال المدنية، لبعض الفئات العمرية، وبعض الفئات المرضية.

وأشار إلى أن الفئات المرضية المستثناة، مثل المرضى الذين لا يمكن تصويرهم سواء كانوا رجالًا بالثوب والعقال والشماغ، وأيضًا ما يخص المرأة بالحجاب، لصعوبة هذا الأمر حيث ربما كان أحد منهم نزيلًا في المستشفى أو يعاني من بعض الأمراض التي لا يمكن السيطرة عليها، أيضًا بعض الفئات العمرية التي تكون تحت سن الـ 15 من العاشرة وإلى سن الرابعة عشر، فهذه يمكن أن يكون فيها استثناء من ارتداء العقال أو الشماخ أو الحجاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *