الإثنين، ١٠ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

“الموارد البشرية” توضح نسبة التوطين المطلوبة للتعليم الأهلي

“الموارد البشرية” توضح نسبة التوطين المطلوبة للتعليم الأهلي

تواصل – فريق التحرير:

أكد عارف الشهري، مدير عام الرقابة بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشرقية، أن تطبيق نسب التوطين المعتمدة تسير حسب الخطة الموضوعة لها.

وأضاف، خلال لقاء لملاك ومالكات المدارس الأهلية والعالمية والأجنبية بالمنطقة الشرقية، أن نسب التوطين المطلوبة في التعليم الأهلي تصل إلى 90% للبنات و60% للبنين، والتعليم العالمي 80% للبنات وللبنين.

وأشار إلى أن توطين قطاع التعليم الأهلي يشمل كل منشأة مسجلة في سجلات الوزارة مصنفة تحت المدارس الأهلية.

وتابع أن قرار توطين مهنة السلامة والصحة المهنية يشمل المنشآت العملاقة والكبيرة والمتوسطة التي تشغل 50 عاملاً فأكثر في كل الأنشطة الاقتصادية، فيما يستثني القرار المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر التي عدد عمالتها 49 عاملاً فأقل، وفقًا لصحيفة “الرياض”.

وقال إن التأمين الصحي ينبغي أن يشمل كافة أفراد أسرة الموظف بالمدارس الأهلية، مؤكداً أن التأمين الصحي في المدارس الأهلية والعالمية شبه معدوم.

ومن جهة أخرى فقد طالب ملاك ومالكات المدارس الأهلية والعالمية والأجنبية بالمنطقة الشرقية الجهات المعنية بالتعليم الأهلي والعالمية بتسهيل الإجراءات لتشجيع الاستثمار في القطاع، مؤكدين أن خدمات 50% إلى 60% من المدارس الأهلية لدى الوزارة تم إيقافها؛ نتيجة عدم القدرة على الوفاء بمتطلبات التوطين، بسبب مطالبة الوزارة بنسب مرتفعة وغير طبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *