الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الطيران المدني»: تعويض المسافرين عند تأخير أو تلف الأمتعة بهذا المبلغ

نائب رئيس جودة حماية العملاء بالطيران المدني عبدالعزيز الدهمش
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف نائب رئيس جودة حماية العملاء بوزارة الطيران المدني عبدالعزيز الدهمش، أنه عند تأخير أو تلف الأمتعة، فإن المسافر يتم تعويضه من 1700 ريال إلى 6000 ريال.

اضافة اعلان

وأوضح لـ«برنامج 120» المذاع على قناة الإخبارية، أنه في حال رفض الإركاب أو الحجز الفائض، يتم تعويض العميل بتذكرة بديلة، وإذا رفض التذكرة يتم فسخ التعاقد ويتم تعويضه بنسبة 100%.

وأضاف أنه في حال تأخير أو تلف الأمتعة، فإن المسافر يتم تعويضه بثلاثمائة وخمسين وحدة حقوق سحب خاصة، أي ما يعادل من 1700 ريال، حتى ألف ومائة وواحد وثلاثين وحدة خاصة، أي ما يعادل 6000 ريال، وذلك على حسب هل هو تلف أمتعة، وحسب كم يوم تأخرت عليه الأمتعة، وهل كانت الرحلة داخلية أم خارجية، كل له عوامله وحسابه بطريقة معينة بناءً على اللائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء.

وأشار إلى أن نطاق تطبيق اللائحة هو على جميع الناقلات المغادرة من المملكة، وجميع الناقلات الوطنية المغادرة من أي مدينة وأي مطار في العالم، مؤكدًا أن الناقلات الأجنبية المغادرة من دول أجنبية، هذه تطبق عليها أنظمة الدولة التابعة لها.

[video width="640" height="360" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/06/نائب-رئيس-جودة-حماية-العملاء-بالطيران-المدني-عبدالعزيز-الدهمش.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook