الأربعاء، ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

رد صيني عاجل على أمريكا: سنسحق أي محاولة لاستقلال تايوان

رد صيني عاجل على أمريكا: سنسحق أي محاولة لاستقلال تايوان

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت السلطات الصينية، أنها أبلغت وزير الدفاع الأمريكي بأنها ستسحق أي محاولة لاستقلال جزيرة تايوان.

وأوضحت وزارة الدفاع الصينية، أنها لن تتردد في شن حرب على تايوان، مطالبة واشنطن بالتراجع فورا عن بيع أسلحة هجومية لتايوان.

وأكد وزير الدفاع الصيني، أن تصدير الأسلحة الأمريكية لتايوان تدخل صارخ في شؤون بكين الداخلية ويهدد السلام بمضيق تايوان، وأنه يحث واشنطن على التراجع فورا عن بيع الأسلحة إلى تايوان ووقف العلاقات العسكرية معها، مؤكدًا أن الجيش الصيني سيتخذ إجراءات فعالة وحازمة لإحباط أي تدخل خارجي ومحاولات انفصال الجزيرة.

جاء ذلك بعدما دعت الولايات المتحدة الأمريكية، الصين إلى التوقف والامتناع عن أي تصرفات تزعزع الأمن في تايوان، مؤكدة أنها طالبت السلطات الصينية بالامتناع عن القيام بأي إجراءات إضافية من شأنها زعزعة استقرار الجزيرة.

وفي وقت سابق وجهت الصين تحذيرًا شديد اللهجة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، من إساءة تقدير تصميمها بشأن جزيرة تايوان، مؤكدة أن تايوان جزء من الأراضي الصينية، وأن بكين لا تسمح لأي دولة بالتدخل في شؤونها الداخلية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن خلال زيارته لليابان، أن الولايات المتحدة مستعدة للدفاع عن تايوان في وجه أي غزو صيني، وأن الرد سيكون عسكريًا في حال هجوم الصين على تايوان، مؤكدًا أن الصين تلعب بالنار بشأن هذا الملف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *