الأربعاء، ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

“تيك توك” يعتزم إطلاق خدمة جديدة للحد من استخدام التطبيق

“تيك توك” يعتزم إطلاق خدمة جديدة للحد من استخدام التطبيق

تواصل – فريق التحرير:

يعتزم تطبيق المقاطع المصورة الصغيرة ” تيك توك ” إطلاق خدمة جديدة، تحد من استخدام التطبيق، بغرض أخذ راحة بعد مدة معينة من استخدامه، لتطوير العلاقة بين التطبيقات الرقمية والمستخدمين.

وتعتمد الخدمة الجديدة على إرسال إشعارات إلى المستخدمين، من أجل مساعدتهم في التحكم في مقدار الوقت الإجمالي الذي يقضونه على التطبيق.

وكشفت الشركة أنها ستضيف أداتين جديدتين، جنبًا إلى جنب، مع ميزة حد الوقت اليومي الحالية للشاشة، والتي تمكّن المستخدمين من تعيين بدل زمني يومي لاستخدام التطبيق.

وأوضحت أنه سيتم تنبيه المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا بشأن أداة الحد من وقت الشاشة، إذا استخدموا النظام الأساسي لأكثر من 100 دقيقة في يوم واحد.

وأجرت الشركة الصينية دراسة مع مجموعة الأمان عبر الإنترنت، “إنترنت ماترز”، التي قالت إنه عندما يشعر المراهقون بالسيطرة على سلوكهم وعاداتهم عبر الإنترنت، يكون لذلك تأثير إيجابي على صحتهم.

وأظهر البحث ترحيب المستخدمين الأصغر بإدخال الميزات والإعدادات المضمنة، التي تدفعهم إلى التفكير بشكل نقدي حول الوقت الذي يقضونه على الإنترنت، ويشجعهم على استخدام الإعدادات لإدارة الوقت الذي يقضونه في التطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *