الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فيديو.. كيف يكشف قصاص الأثر الجرائم من آثار الأقدام؟

الاثر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تشتهر مهنة قص الأثر في المناطق الصحراوية، حيث يعتمد العاملون بها على دراسة آثار الأقدام للبشر والدواب، وخاصة الإبل، كما يتمكنون من معرفة الطرق المختلفة ودروب الجبال والوديان.

اضافة اعلان

ومؤخرا صارت الأجهزة الأمنية تستعين بقصاصي الأثر في الحوادث الجنائية، للمساعدة في فك لغز الجرائم ومعرفة مرتكبيها، كما قال فلاح المنسي الشراري، في تقرير مصور عرضته قناة "الإخبارية".

وأوضح الشراري أنه شارك مع الجهات الأمنية في عدد من القضايا منها السطو وإتلاف الممتلكات، وكذلك القضايا الجنائية، مضيفا أنه تمكن من كشف القاتل الحقيقي في جناية قتل بمحافظة القريات، بعد اعتراف شخص آخر ليس له علاقة بالقضية، وأيضا قضية أخرى بسكاكا.

وكشف قصاص الأثر الأشهر في شمال المملكة لـ"الإخبارية" عن بعض حيل المهربين والمتسللين عبر الحدود، منها استخدامهم لقطع من الإسفنج بوضعها في الأحذية، لتزييف آثارهم، لإيهام قصاص الأثر بأنهم يخرجون من حدود المملكة، بينما هم يعبرون إلى الداخل.

وتعد قص الأثر مهنة من المهن التي عرفت قديما عند العرب، بالاستدلال بآثار الأقدام والأخفاف والحوافر، ويمتلك قصاص الأثر مهارة عجيبة، فيكشف كثيرا من الحوادث الغامضة، من خلال تتبع الأقدام والعلامات الأرضية لمسافات طويلة.

[video width="640" height="360" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/06/الاثر.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook