الأربعاء، ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

الكوارث تتوالي.. انهيار العقارات يفضح نظام الملالي  (فيديو)

الكوارث تتوالي.. انهيار العقارات يفضح نظام الملالي  (فيديو)
تواصل ـ فريق التحرير: 
كارثة تتبع أخرى في إيران ؛ حيث انهار الخميس مبنى في نوسود (مقاطعة كرمانشاه)  من 4 طوابق في مدينة نوسود، ما أدى إلى مقتل شخصين (أم وطفل)، ومخلفا عددا من الجرحى.
وفي فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر حجم الكارثة التي وقعت في مقاطعة كرمانشاه، وعمليات الإنقاذ ومحاولة استخراج الأحياء من تحت الأنقاض، وانتشال جثث من ماتوا.
ومنذ أسبوعين وقعت حادثة مشابهة، وتظاهر وقتها إيرانيون غاضبون، احتجاجا على سوء إدارة البلاد، بعد انهيار مبنى متروبول في مدينة عبادان، جنوب غربي إيران، الذي خلف 36 قتيلا، وعدد من المفقودين تحت الأنقاض، تشير تقارير إلى بلوغ عددهم حوالي 50 شخصا.
وهتف المحتجون يومها “اخجل يا خامنئي”، مطالبين في الوقت نفسه بسقوط الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، فيما شملت المظاهرات مدن متفرقة منها في بندر عباس مركز جنوباً، وفي بهبهان وشاهين شهر، فضلا عن المدينة المنكوبة عبادان،، التابعة لإقليم الأحواز العربي.
كما أبدى وقتها أهالي وأقارب الضحايا مخاوف من إنهاء عملية الإنقاذ، ويحذرون من احتمال قرار السلطات بهدم أنقاض المبنى قبل انتهاء عملية البحث.
ويقع مبنى “متروبول” في الشارع المركزي الأكثر ازدحاما في المدينة، بجوار مبانٍ تجارية وطبية وأخرى، تضم مؤسسات ومكاتب، وهو ملك شخص يدعى حسين عبد الباقي، الذي أشارت معلومات إلى أنه حصل على تصريح لبناء المبنى من خلال التواطؤ مع السلطات، ولم يتم مراعاة المعايير الفنية لإنشائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *