الأربعاء، ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

الجوع يطرق أبواب أوروبا.. ربع البريطانيين يأكلون وجبتين فقط

الجوع يطرق أبواب أوروبا.. ربع البريطانيين يأكلون وجبتين فقط

تواصل- فريق التحرير

ربع البريطانيين تخلوا عن وجبة طعام على الأقل أو قللوا من حجم الوجبات لأسباب مالية، كما أن أسعار المواد الغذائية ستكون مصدر قلق لنحو 76% من البريطانيين على مدى السنوات الثلاثة المقبلة، وذلك بحسب دراسة لوكالة معايير الغذاء البريطانية.

وبحسب الوكالة التابعة للحكومة البريطانية، فإن 22% من البريطانيين تخلوا عن وجبة طعام على الأقل أو قللوا من حجم الوجبات لعدم قدرتهم على تأمين تكاليفه، حسبما نقلت سي إن بي سي عربية.

وأوضحت أن عدد مستخدمي بنك الطعام في بريطانيا ارتفع من واحد من كل عشرة أشخاص في العام الماضي، إلى واحد من كل ستة أشخاص خلال هذا العام.

وأعرب نصف من شملتهم الدراسة عن مخاوف كبيرة بشأن معايير الغذاء منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث عبروا عن القلق مما وصفوه بالممارسات السيئة التي تقلل من جودة الطعام المتاح في المملكة المتحدة.

وتعانى أوروبا من التضخم في أسعار الغذاء ارتفع بنسبة 4.3% في مايو الماضي مقارنة بـ3.5 % في شهر أبريل وهو أعلى مستوى منذ عام 2012، حسبما نقلت سي إن بي سي عربية.

وذكر مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني، أن تضخم أسعار المستهلكين تسارع من 7% شهر أبريل إلى 9% في خلال 12 شهرا حتى أبريل، وذلك في أعلى معدل له منذ عام 1982، حسبما نقلت سكاي نيوز عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *