الأحد، ١٦ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٤ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

5 أطعمة في مطبخك لا تنتهي صلاحيتها.. لن تصاب بسوء إذا أكلتها

5 أطعمة في مطبخك لا تنتهي صلاحيتها.. لن تصاب بسوء إذا أكلتها

تواصل- فريق التحرير

العديد من الأطعمة التي قد تستمر لأشهر أو حتى سنوات، حيث يمكنك الاحتفاظ بمخزون في مطبخك من هذه المكونات، بما في ذلك الأطعمة الأساسية مثل الحبوب والأرز.

ووفقا لتقرير موقع ” brightside “، فإن مكونات المطبخ ذات العمر الافتراضي الطويل هي في الغالب صحية ومغذية، وتظل بعض الأطعمة مثل العسل والسكر آمنة وجيدة مدى الحياة، إذا تم تخزينها بشكل صحيح.

– العسل:

العسل يتبلور بمرور الوقت، لكنه لن يصبح قديمًا، في الأساس، العسل مقاوم قوي للتلف ويتكون من حوالي 17٪ من الماء ، وهي نسبة أقل من السماح للبكتيريا والفطريات بالنمو.

– الأرز:

من الأطعمة الأخرى التي لا تنتهي صلاحيتها الأرز الأبيض، ومع ذلك ، يجب دائمًا تخزينه في وعاء محكم الإغلاق، يمكن أن يفسد الأرز الأبيض فقط إذا كان يحتوي على نسبة عالية من الزيت.

– صلصة الصويا:

إذا كانت صلصة الصويا غير مفتوحة ، فيمكن أن تدوم مدى الحياة، إذا تم فتح زجاجة الصلصة ، فيمكن تخزينها في الثلاجة لمدة 2-3 سنوات تقريبًا، وهى تحتوي على كمية كبيرة من الملح، والذي يعمل بعد ذلك كمواد حافظة طبيعية ممتازة، يمكن الاحتفاظ بصلصة الصويا في الخزانة طالما أردت ، إذا كانت مغلقة.

– الفاصوليا المجففة:

اكتشف باحثون من جامعة بريجهام يونغ أنه بعد 30 عاماً من تخزين حبوب الفاصولياء المجففة، تغيّر مظهرها الخارجي، لكن جميع العينات ظلت مقبولة للاستخدام في حالات الطوارئ، وخلصوا إلى أن الفاصولياء المجففة، وكذلك العادية، يمكن أن تدوم حتى ثلاثين عاماً على الأقل.

– الخل الأبيض:

هو منتج آخر ليس له تاريخ انتهاء صلاحية، ولكن يجب أن تتأكد من تخزينه في ظروف مناسبة، إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بالخل لفترة طويلة، فإن أفضل طريقة لتخزينه هي في عبوته الأصلية المحكمة الإغلاق، وفي مكان بارد ومظلم بعيداً عن مصادر الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *