الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاب يُرسل «طائرة درون» لاستكشاف جزيرة مهجورة بنيوزيلندا.. ماذا وجد؟ (فيديو)

2022-06-09_16-48-02
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قرّر شاب في نيوزيلندا من أصول عراقية يدعى مرتضى باسم، إرسال طائرته الدرون فوق خليج العاصمة النيوزيلندية، ويلينغتون، حتى تصل أخيرًا إلى أحد أكثر الأماكن غموضًا بالبلاد.

اضافة اعلان

الجزيرة المهجورة التي تُعرف باسم "سومز"، تبعد عن مكان إقلاع طائرة الدرون مسافة حوالي 4 كيلومترات، ما استغرق الطائرة حوالي 10 دقائق للوصول إليها.

وقال الشاب باسم "إن الجزيرة تحتضن قاعدة عسكرية لإطلاق صواريخ بُنيت خلال الحرب العالمية الثانية، من أجل حماية العاصمة النيوزيلندية من أي هجوم بحري من القوات اليابانية، موضحا أنها استُخدمت كمنفى لبعض السجناء الخطيرين أيضَا".

في سياق متصل، أوضح  قسم المحميات التابع للحكومة النيوزيلندية، أن موقع الجزيرة كان مثاليًا لأول منارة ميناء داخلي بنيوزيلندا، ومعسكر اعتقال، وموقع دفاع عسكري، وغيرها.

الشاب باسم أعاد التجربة مجددًا باستخدام نوع آخر من طائرة الدرون، حيث اكتشف وجود بركة مياه فوق الجزيرة المهجورة، ما أثار حسرته، متسائلًا عن كيفية خروج الماء العذب من الجزيرة الصغيرة، التي تطفو فوق المحيط!.

يذكر أن مساحة جزيرة "سومز"، تبلغ قرابة من 250 مترًا مربعًا، وترتفع حوالي 100 متر فوق سطح البحر، وتكثر فيها الطيور النادرة وبعض المواشي.

كذلك يتم تُنظيم العديد من الرحلات السياحية إلى هذه الجزيرة، ولكنها تكون تحت إشراف مختصين للحفاظ على طبيعتها.

https://www.youtube.com/watch?v=h_iMSG3w96I   https://www.youtube.com/watch?v=4-7jSJZf_wI
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook