الثلاثاء، ٢٩ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٨ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

شقيق شيرين أبو عاقلة: اغتيالها يأتي ضمن سياسة ممنهجة يتبعها الاحتلال ضد الفلسطينيين

شقيق شيرين أبو عاقلة: اغتيالها يأتي ضمن سياسة ممنهجة يتبعها الاحتلال ضد الفلسطينيين

تواصل – فريق التحرير:

أعلن طوني أبو عاقله شقيق الصحفية الفلسطينية التي اغتيلت على يد جيش الاحتلال، شيرين أبو عاقلة، أن الاحتلال لا يقيم أي اعتبار للقوانين الدولية ولا لجنسية من تستهدفهم من الصحفيين، مؤكدًا أن اغتيال شيرين يأتي ضمن سياسة ممنهجة يتبعها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين وضد الصحافة.

وأوضح أنه مع ترحيبه بحملات التضامن لكنه يود أن يرى أفعالا في متابعة وملاحقة من ارتكبوا جريمة قتل شيرين، مشددًا على أهمية الدور الأمريكي في إجراء تحقيق شفاف ومستقل لمحاسبة مرتكبي جريمة قتل شيرين.

وأضاف أنه يدرك أهمية التأثير الأوروبي والأمريكي على الاحتلال لمنعه من تكرار ومواصلة اعتداءاتها على الصحفيين،  لافنًا إلى أن العالم يشاهد همجية الاحتلال المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني دون أن يتحرك.

فيما كشفت سفيرة فلسطين في إيطاليا، ان سياسة الاحتلال تقوم على أنه لا حصانة لأي فلسطيني ولا حتى للرئيس.

ودعا المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، لإجراء تحقيق شامل وشفاف في مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة.

في الوقت نفسه، أكد وزير الخاريجة الأمريكي، تصميم بلاده على متابعة القضية والوصول إلى الحقيقة بشأن مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، مشيرًا إلى أن شيرين أبو عاقلة كانت صحفية رائعة، وأن واشنطن تسعى إلى تحقيقات مستقلة وذات مصداقية في مقتلها، مؤكدًا انه إذا أُجري تحقيق مستقل في مقتلها فبلاده ستتبع الحقائق مهما كانت الوجهة التي تقودها إليها، وأن الحق في حرية التعبير وحرية الصحافة يواجه تحديات كبيرة حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *