الأحد، ١٦ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٤ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

«أرامكو» تودع عائد بيع الأسهم الناتجة عن زيادة رأس المال في حسابات المساهمين

«أرامكو» تودع عائد بيع الأسهم الناتجة عن زيادة رأس المال في حسابات المساهمين

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية، «أرامكو»، أنها قررت إيداع عائد بيع كسور الأسهم الناتجة عن زيادة رأس المال في حسابات المساهمين.

وأوضحت أن عوائد عملية بيع كسور الأسهم للمساهمين المستحقين الناتجة عن إصدار الشركة لسهم منحة واحد لكل عشرة أسهم مملوكة من المساهمين، سيتم توزيعها وفق موافقة الجمعية العامة غير العادية الاجتماع الأول المنعقدة يوم الخميس 12 مايو 2022.

وأكدت الشركة أن عدد الأسهم المباعة 290 ألف سهم بمتوسط 41.34 ريال لكل سهم، والمبلغ العائد من عملية بيع كسور الأسهم 12 مليون ريال.

يأتي هذا في الوقت الذي حددت فيه الشركة، سعر بيع الخام العربي الخفيف، رسميا، إلى دول قارة آسيا، وتحدد السعر عند  6.50 دولار فوق متوسط عمان/دبي وذلك عن شهر يوليو.

كما حددت الشركة سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى شمال غرب أوروبا، بزيادة قدرها 4.30 دولار للبرميل، مقابل خام برنت في يوليو، وللولايات المتحدة بزيادة قدرها 5.65 دولار، مقابل مؤشر آسكي القياسي.

وفي مايو الماضي بلغت القيمة السوقية لـ «أرامكو»، نحو 9.2 تريليون ريال أي ما يعادل قرابة 2.45 تريليون دولار، واحتلت المرتبة الأولى ضمن قائمة فوربس لأقوى 100 شركة في الشرق الأوسط لعام 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *