الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وصول أُولى طلائع مستفيدي مبادرة طريق مكة من ماليزيا إلى المدينة

FUxf8t-WIAAqrQi
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، اليوم، عن وصول أولى طلائع ضيوف الرحمن المستفيدين من مبادرة طريق مكة من مملكة ماليزيا، قادمة عبر صالة المبادرة في مطار كوالالمبور الدولي، حيث كان في استقبالهم ممثلو الجهات المنفذة للمبادرة.

اضافة اعلان

وفي وقت سابق، غادرت أولى طلائع ضيوف الرحمن من المستفيدين من المبادرة من مملكة ماليزيا، متجهة إلى المملكة عبر صالة المبادرة في مطار كوالالمبور الدولي.

واستمرارًا لجهود المملكة في التيسير على ضيوف الرحمن، تم إطلاق مبادرة طريق مكة في مملكة ماليزيا هذا العام 1443 هـ، وانطلاقًا من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظهما الله -، على رعاية ضيوف الرحمن وسقايتهم وإعانتهم والاهتمام بشؤونهم.

يذكر أن مبادرة طريق مكة، هي إحدى مبادرات خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030، تهدف إلى إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن المستفيدين من بلدانهم، وذلك بدءًا من:

1- إصدار التأشيرة إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية.

2 -ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة.

3 - إنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توافر الاشتراطات الصحية.

كما وأنه فور وصول ضيوف الرحمن، ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook