الأربعاء، ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

بالفيديو.. قصة سبعيني أسلم في الخرج قبل سنوات وتفرغ للدعوة بالفلبين

بالفيديو.. قصة سبعيني أسلم في الخرج قبل سنوات وتفرغ للدعوة بالفلبين

تواصل – فريق التحرير:

وثق مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، تعريف الشيخ محمد الخلاقي بداعية فلبيني، وأنه أسلم في الخرج بالمملكة قبل سنوات والآن يدعو إلى الله تعالى في بلاده.

وأوضح الخلاقي خلال الفيديو المتداول، أن الداعية الفلبيني محمد دنايري البالغ من العمر 73 عامًا، والذي أسلم في الخرج، أصبح الآن داعية في جنوب الفلبين يحمل همّ الدعوة إلى الله.

وأكد أنه خلال تواجده، اليوم، في قرية الداعية الفلبيني والتي تسمى «ديقوس» جنوب البلاد، تقابل مع الداعية المسن وهو يمر بعربة صغيرة عليها ميكروفون، حيث يجوب الشوارع والطرقات داعيًا إلى الله تعالى.

وأشار إلى أن الداعية محمد دنايري أسلم في مدينة الخرج قبل سنوات مع الشيخ سليمان العقيل رحمه الله، وهو نشيط في الدعوة إلى الله، حيث كان يعمل في إحدى الشركات بالمملكة، وعندما انتقل إلى الفلبين لم يتوقف يومًا عن الدعوة، مستخدمًا سيارته الصغيرة والميكروفونات، للدعوة في وسط المدينة والطرق والشوارع والأسواق.

وأشار إلى أن الداعية الفلبين السبعيني، الذي تحول من النصرانية إلى الإسلام، يظل اليوم كله يدعو إلى الله تعالى، وأن جسده كله صار مبللًا بالعرق من حر الشمس وسط النهار أثناء تجواله الذي لا يتوقف، ولم يمنعه سنة الكبير ولا الشيب في رأسه من العمل الدؤوب لدعوة الناس إلى ربهم، مؤمنًا بأن كل شئ يهون في سبيل الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *