الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

من المواد الخام الحرجة.. هكذا يُجمع المطاط الطبيعي من الأشجار (فيديو)

هذه هي المرة الأولى التي أرى فيها طريقة جمع المطاط الطبيعي من شجرة المطاط ️ -
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

يعد المطاط الطبيعي من النباتات النادرة حاليًا، ويعتمد البشر عليه بصورة كبيرة كمادة خام أساسية تُستخدم في صناعة أكثر من 40 ألف منتج، أبرزها الأجهزة الطبية، والقفازات الجراحية، وإطارات الطائرات والسيارات، فضلاً عن الملابس والألعاب.

اضافة اعلان

وازداد الطلب على المطاط، أو البوليمر الطبيعي، وهو المركب الكيميائي المكون لمادة المطاط، بشكل ملحوظ منذ بداية جائحة كورونا، نظرًا لاستخدامه في صناعة وسائل الوقاية الضرورية، وبالأخص للأطباء وأطقم التمريض حول العالم.

فيما نشر حساب عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطعًا مصورًا، يعرض طريقة جمع المطاط الطبيعي من شجر المطاط البرازيلي، وتفاعل كثير من المتابعين مع الفيديو، حيث يظهر المطاط في أواني معلقة على جانبي الأشجار، ويتم جمعه منها تباعًا.

ويعد المطاط من السلع التي تحظى بأهمية عالمية بالغة، إلى حد أن الاتحاد الأوروبي صنفه ضمن قائمة المواد الخام الحرجة، غير أن بوادر أزمة في المطاط الطبيعي أخذت تلوح في الأفق، بسبب الآفات الزراعية، وتغير المناخ، وتهاوي الأسعار العالمية، ما عرض إمدادات المطاط العالمية للخطر، ودفعت العلماء للبحث عن حلول عاجلة للبدائل.

[video width="320" height="568" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/06/هذه-هي-المرة-الأولى-التي-أرى-فيها-طريقة-جمع-المطاط-الطبيعي-من-شجرة-المطاط-️-.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook