السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أوكرانيا تُعلن فتح أكثر من 16 ألف تحقيق في جرائم حرب بالبلاد

A serviceman uses his mobile phone to film a destroyed Russian tank and armoured vehicles, amid Russia's invasion on Ukraine in Bucha, in Kyiv region
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشفت المدعية العامة الأوكرانية عن فتح أكثر من 16 ألف تحقيق في جرائم حرب محتملة في أوكرانيا.

اضافة اعلان

وأوضحت أنه تم إحالة 8 ملفات إلى المحكمة، وأنه تم تحديد هويات 104 مشتبه بارتكابهم جرائم حرب.

وفي وقت سابق أعلنت المحكمة الجنائية الدولية، أنها قررت نشر 42 محققًا وخبيرًا في مختلف المناطق الأوكرانية.

فيما دعا الخبير الأممي في مجال حقوق الإنسان موريس تيدبال بينز، المجتمع الدولي إلى تكثيف دعمه للتحقيقات الأوكرانية في جرائم الحرب المزعومة والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها القوات الروسية في أوكرانيا.

وأكد على ضرورة عمل جميع المحققين معًا عن كثب ووفقًا لأفضل المعايير الدولية، مرحبًا بالتقدم الذي أحرزه مكتب المدعي العام لأوكرانيا حتى الآن في عمله لضمان تقديم مرتكبي انتهاكات قانون حقوق الإنسان إلى العدالة.

وأوضح أن التحقيقات في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية تتطلب مجالات متعددة من الخبرة والمعرفة المتخصصة لجمع كمية كبيرة من الأدلة الحساسة والمعقدة وتوثيقها وحفظها بشكل آمن.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه منظمة الأمم المتحدة، أن الحرب الروسية في أوكرانيا تسببت في زيادة عدد النازحين حول العالم إلى أكثر من 100 مليون شخص، مؤكدة نزوح أكثر من 8 ملايين شخص داخل البلاد بينما فر أكثر من 6 ملايين لاجئ عبر الحدود، وذلك منذ أن غزت روسيا أوكرانيا في 24 من فبراير الماضي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook