الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد عودة «ارتميس 1».. «ناسا» تسعى لإطلاق أول رحلة بشرية إلى المريخ (فيديو)

1280x960_2_567569_large
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية " ناسا " عودة الصاروخ Artemis1 "ارتيميس 1" إلى قاعدة الإطلاق للاختبار، من أجل إطلاقه في وقت لاحق من العام الجاري.

اضافة اعلان

ويتم إطلاق الصاروخ الفضائي "ارتيمس 1" إلى القمر، لاحقًا، تمهيدًا لإطلاق أول رحلة بشرية إلى كوكب المريخ.

ونشرت الجمعية الفلكية بجدة، عبر قناتها الرسمية على موقع "يوتيوب" فيلمًا تسجيليًا عن رحلة الصاروخ الفضائي "ارتيمس 1" ومكوناته.

وأوضح الفيلم الوثائقي أن أمريكا أطلقت 9 بعثات بشرية إلى القمر، منها 6 رحلات هبطت بنجاح على سطح القمر، وأن البرنامج الجديد "ارتميس" يهدف إلى عودة الرحلات المأهولة إلى القمر، تمهيدًا لإرسال بعثات بشرية أكثر تعقيدًا إلى كوكب المريخ.

وجرى اختبار الصاروخ الذي يحمل المركبة الفضائية المأهولة التي تدعى "أورايون" والتي بنيت من 3 أجزاء؛ هي: وحدة الطاقم التي سيشغلها 4 رواد فضاء، ثم وحدة الخدمة التي تضم أنظمة دعم الحياة للطاقم ومحركها الخاص واحتياطيات الوقود، وأخيرًا نظام إلغاء الإطلاق الذي يحتوي على محركات قادرة على سحب وحدة الطاقم إلى مكان آمن خلال الإطلاق، في حالة حدوث خطأ ما.

[video width="1280" height="720" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/06/ماهو-برنامج-ارتميس-لعودة-الرواد-الى-القمر-بعد-عام-2024-online-video-cutter.com_.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook