السبت، ٣ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٢ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

إندونيسيا تشجب التصريحات المسيئة للنبي ﷺ

إندونيسيا تشجب التصريحات المسيئة للنبي ﷺ

تواصل – فريق التحرير:

أعربت إندونيسيا عن إدانتها واستنكارها الشديدين للإساءات الأخيرة الصادرة عن مسؤول في الحزب الحاكم بالهند بحق النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الإندونيسية مساء الثلاثاء أن إندونيسيا تدين بشدة هذه التصريحات المسيئة، وتم نقل هذه الرسالة إلى السفير الهندي بجاكرتا.

وقالت وزارة الخارجية الإندونيسية إنه تم استدعاء سفير الهند لدى إندونيسيا، مانوج كومار بهارتي، وتسلّم شكوى حكومية بشأن الخطاب المعادي للمسلمين، حسب وكالة “فرانس برس”.

وأصدرت الوزارة بياناً على تويتر قالت فيه “تدين فيه بشدة التعليقات المهينة غير المقبولة” التي أدلى بها “سياسيان هنديان” بشأن النبي محمد.

وكانت وسائل إعلام هندية، قد كشفت أن حزب «بهاراتيا جاناتا» قرر تعليق عمل المتحدث باسمه بعد تعليقات مسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم.

وأوضحت أن المتحدث الرسمي باسم الحزب الحاكم نافين كومار جيندال، تسبب في موجة غضب عارمة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد العربية والإسلامية، بعد تطاوله وسخريته من الرسول صلى الله عليه وسلم.

وسادت حالة من الغضب الشديد على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد تغريدة للسياسي الهندي، أثارت غضب النشطاء ضد الهند وسياساتها، خاصة وأن مثل هذه الإهانات الهندية أصبحت متكررة.

وتصدر هاشتاج «إلا رسول الله» الترند على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، هاجم من خلاله النشطاء رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، وسياسات حزبه، داعين إلى مقاطعة المنتجات الهندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *