الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأحد المقبل.. «السديس» يرعى تخريج الدفعة 45 من طلاب معهد الحرم المكي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة:

تحت رعاية الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بحضور نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ محمد بن ناصر الخزيم، تنظم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الأحد المقبل، حفل تكريم وتخريج طلاب معهد الحرم المكي الشريف للدفعة الخامسة والأربعين، بتوسعة الملك فهد.

اضافة اعلان

وسيتم خلال الاحتفال تكريم الرواد من المدرسين المتقاعدين وتكريم العشر الأوائل في القسم العالي والثانوي وتسليم الشهادات للخريجين ومشاهدة عرض وثائقي عن مسيرة المعهد.

وقال الرئيس العام: إن الرئاسة لتشرف وتفتخر بتخرج عدد من طلابها الذين ينهلون العلم في رحاب المسجد الحرام من كافة أنحاء العالم الإسلامي، ليكونوا منارات هدى ومشاعل علم وتُقى ودعاة اعتدال ووسطية، ليعودوا إلى بلادهم وينطلقوا في ميادين العمل علماء عاملين ودعاةً صادقين إلى الله على منهج قويم استقوه من هذه الدولة المباركة وولاتها الميامين وعلمائها الراسخين.

ورفع الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بهذه المناسبة شكره وتقديره وامتنانه للقيادة الرشيدة على ما توليه للحرمين الشريفين من عناية ورعاية واهتمام بالعلم والعلماء وطلاب العلم انطلاقاً من تعاليم الإسلام ورسالته الخالدة.

كما رفع عاطر شكره ووافر دعائه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ـ ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ومستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل داعياً المولى -عز وجل- أن يجعل ذلك في موازين أعمالهم الصالحة.

الجدير بالذكر أن معهد الحرم المكي الشريف أُسِس في عام 1385 ه،ـ حيث صدرت الموافقة السامية على تأسيس معهد نظامي بالمسجد الحرام أطلق عليه معهد الحرم المكي الشريف ووضع له منهج متكامل في علوم الشريعة واللغة العربية والسيرة النبوية والتاريخ الإسلامي، ويوجد معهد مماثل بالمسجد النبوي.

ويرتبط المعهد بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ويعد نظام التدريس والإدارة مطابقاً لأنظمة المعاهد العلمية الموجودة بالمملكة ويُدَرَّس في المعهد جميع المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية والجامعية، ويكون لحامل شهادة المعهد من الحقوق الوظيفية والعلمية أسوة بغيره من حملة الشهادات الأخرى المماثلة، ويحق للمتخرج منه الالتحاق بالجامعات في الأقسام الشرعية والنظرية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook