الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبير تغذية يكشف مفاجأة: غسل الدجاج قبل الطهي يتسبب في هذا الأمر الخطير

image
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف خبير التغذية د. عبد العزيز العثمان، أن أمراض الجهاز الهضمي كلها بما فيها الديدان والدوسنتاريا والجراثيم والبكتيريا، هي أساسًا تنتقل عن طريق الغذاء.

اضافة اعلان

وأوضح لـ « برنامج اليوم»، المذاع عبر قناة الإخبارية، أن غسل الدجاج قبل الطهي من أكبر الأخطاء التي يرتكبها البعض، مؤكدًا أن ذلك يتسبب في انتقال البكتيريا.

وأضاف أنه ينصح الجميع دومًا بأنه عند شراء الأغذية من السوق يجب تنظيفها ثم تبريدها حتى لا تنقل البكتيريا المعدية عند غسلها على طاولة المطبخ بالطريقة المعتادة والمعرفة لدى الجميع.

وأكد أن أحدث الدراسات والأبحاث أثبتت أن غسل الدواجن على الـ«البنش» بالمطبخ من أكبر مسببات نقل البكتيريا، وأنه من المفترض أن تغسل بطريقة خاصة جدًا في قدر أو وعاء خاص أو حوض نظيف.

وأشار إلى أنه لا يصح حفظ المواد الغذائية بكميات كبيرة، مثلاً بعض الناس يأتون بالذبيحة كاملة ويضعونها في الثلاجة فيبرد الجزء الخارجي لكن الداخلي يتعفن، لذا لابد من تقسيم الأغذية، منعًا للإصابة بأي بكتريا أو أمراض.

وبين أن هناك ما يُسمى بالحمل الميكروبي، وهو عبارة عن كمية الميكروبات الموجودة في الغذاء، وهذا يقيسه مختصون بنظام أسمه «حاسب»، وهو يرصد النقاط المؤثرة في إنتاج ونقل وتخزين الغذاء، وأنه بإمكان شخص مختص أن يعرف سبب فساد الغذاء، هل فسد في البيت أم أثناء النقل أم أثناء التخزين.

[video width="640" height="360" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/06/فيديو-د.-عبد-العزيز-العثمان-من-أكبر-الأخطاء-غسل-الدجاج-قبل-الطهي-لتسببه-في-انتقال-البكتيريا-برنامج_اليوم.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook