الثلاثاء، ٢٩ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٨ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

بالفيديو.. هروب جنود الاحتلال من حجارة الفلسطينين بمخيم الدهيشة

بالفيديو.. هروب جنود الاحتلال من حجارة الفلسطينين بمخيم الدهيشة

تواصل – فريق التحرير:

أظهر مقطع فيديو لحظة هروب جنود الاحتلال صباح اليوم، من حجارة الشباب الفلسطيني خلال مواجهات بمخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأوضح الفيديو الذي نشرته وكالة شهاب، جنود الاحتلال المدججين بأحدث الأسلحة وهم يختبئون خلف البنايات وفي مدخل أحد المنازل، من الأطفال والشباب الفلسطينيين الذين رشقوهم بالحجارة، واضطروهم للهرب.

في الوقت نفسه، اعتقلت قوات الاحتلال 10 مواطنين فلسطينيين من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، كما هدمت مساكن أهالي قرية العراقيب في النقب المحتل للمرة الـ202 على التوالي.

من ناحيتها كشفت منظمة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة، أن سلطات الاحتلال هدمت 300 مبنى بالضفة الغربية بما فيها القدس، منذ مطلع العام الجاري، محذرة من خطورة سياسة هدم المنازل التي تتبعها سلطات الاحتلال بالقدس والضفة.

فيما حذرت جامعة الدول العربية، من تداعيات سياسات وممارسات الاحتلال الممنهجة على البيئة الفلسطينية، مطالبة هيئات المجتمع الدولي المختصة وذات الصلة بضرورة التحرك للضغط على سلطات الاحتلال لتحمل مسؤوليتها بضمان وقف استباحة الأراضي الفلسطينية ونهب مواردها.

وأوضحت أن سلطات الاحتلال مستمرة في مصادرة وتجريف الأراضي حيث مثلت المساحات المصادرة لأغراض إنشاء القواعد العسكرية ومواقع التدريب العسكري الإسرائيلية حوالي 18% من مساحة الضفة الغربية، إضافة إلى حرق المحاصيل والأشجار وتدمير الأراضي الفلسطينية من أجل شق الطرق الالتفافية وإقامة جدار الفصل العنصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *