الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقعات «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على هذه المناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، القصيم، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

اضافة اعلان

وأضاف أنه من المتوقع استقرار الطقس على بقية مناطق المملكة، مع سماء صحو إلى غائمة جزئياً على مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة وطقس رطب على سواحل البحر الأحمر، ولا يستبعد تكون الضباب خاصة على الجزء الجنوبي.

وأوضح أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 25-50 كيلو متر في الساعة على الجزء الأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 30 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي.

كما توقع أن يرتفع الموج من نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والجنوبي ومن متر ونصف إلى مترين ونصف قد يصل إلى ثلاث أمتار على الجزء الأوسط، وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج على الجزء الشمالي والجنوبي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الأوسط.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، تكون جنوبية شرقية الى جنوبية بسرعة 10- 25 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10- 25 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook