الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السجن 3 أشهر لأب عذّب ابنه

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- المدينة المنورة:

أصدرت المحكمة الجزائية بالمدينة المنورة، حكماً بسجن أب ثلاثة أشهر وأخذ تعهد عليه بعد تعذيبه طفله القاصر وإساءة معاملته، بضربه بشده وترويعه وتهديده، بحسب "الرياض".

اضافة اعلان

وقال الطفل، يبلغ من العمر 10 أعوام، أمام المحكمة إن والده يقوم بضربه من حينٍ إلى آخر بعصا الستارة والتي كسرها على جسده، كما أنه يضربه بحديدة وبالحذاء وبحاوية النفايات ويضعها على رأسه، وقد أحدث له جميعَ الإصابات التي لحقت به، ويقوم بتجريده من ملابسه وتعذيبه كالبهائم (عذاب الحمير) - على حد وصفه -، ونزع أظافره بمقص الأظافر وبحديدة، وتهديده باصطحابه إلى الصحراء لتعريضه لأكل الذئاب له، مضيفاً بأنه سبق أن قام بكسر يده قبل فترة، حيث قام برفعه وإلقائه على الأرض.

كما أوضح أن إصاباته الحرقية لم تكن من جراء حرق أو كيّ، حيث كانت بسبب ضرب والده له بسلك (واير)، مؤكداً بأنه لا يعلم عن سبب قيام والده بذلك، حيث إنه يقوم بضربه وهو يضحك ودوناً عن بقية إخوانه.

واعترف الأب بقيامه بضرب ابنه، وذلك بيده وركله بقدمه واستخدامه لعصا خشبيةٍ، وبخرطوم المغسلة (واير الغسالة البلاستيكي)، وبالحذاء الرياضي الخشن ومسؤوليته عن جميع الإصابات التي لحقت به - عدا إصابة الرأس، مضيفاً بأنه كان يقوم بذلك منذ شهرٍ أو شهرين تقريباً على فتراتٍ بين ألفينة والأخرى بسبب كذبه، وقد كانت آخر مرة قام فيها بذلك قبل البلاغ بيومٍ أو يومين. كما اعترف بتهديده لطفله بأن الكذب عقوبته الإلقاء في الصحراء ليحيى وحيداً هناك.

وقالت المحكمة إنه ثبت لديها قيام الأب بضرب ابنه البالغ من العمر عشر سنوات بيده وبعصا خشبيةٍ وبخرطوم مغسلةٍ وبحذاءٍ وركله بقدمه وتسببه بالإصابات التي لحقت به في جسمه، كما أن التهمة تتجه نحوه بالشروع بالتهديد بإلقائه في مهلكةٍ وتسببه بإصابته التي بالرأس؛ وعلى ذلك فإنه يستحق التعزير، فأصدرت المحكمة حكماً بسجن الأب ثلاثة أشهر وإنذاره بعدم العودة لمثل ما بَدَر منه وصادق الاستئنافُ على الحكم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook