الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحج والعمرة»: حجاج أوروبا وأمريكا وأستراليا يمكنهم التسجيل إلكترونيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل ـ فريق التحرير:
أعلنت وزارة الحج والعمرة اليوم الإثنين عن تمكين حجاج أوروبا وأمريكا وأستراليا من التسجيل إلكترونيا في موسم حج هذا العام 1443هـ.
وأكدت الوزارة أنها طورت آلية التسجيل لحجاج دول أوروبا وأمريكا عبر بوابة إلكترونية مكتملة الخدمات تضم خيارات متنوعة من الباقات وخدمات الدعم ومراكز التواصل بلغات متعددة على مدار الساعة.
وأضافت الوزارة أن إمكانية إصدار التأشيرات إلكترونيا بما يلبي تطلعات ورغبات الحجاج من تلك الدول، ضمن إجراءات سهلة وميسرة.
وتتيح البوابة إمكانية التأكد من استيفاء الحاج للشروط وتشمل استكمال الحصول على الجرعات المعتمدة من لقاحات فيروس كورونا، وأن يكون عمر الحاج أقل من 65 عاما بالميلادي، مع إعطاء الأولولوية لمن لم يسبق لهم الحج.
وتأتي هذه الخدمات في إطار استراتيجية الوزارة لتطوير التجربة الرقمية لضيوف الرحمن، وضمن الجهود المبذولة لستهيل الإجراءات المباشرة وتخفيض التكاليف ضمن أسعار تنافسية على الحجاج القادمين من تلك الدول.
من جانبه، تفقد معالي المدير العام للجوازات الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، صالات الحج بجوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة؛ للوقوف على استعدادات وجاهزية صالات الجوازات.
وشملت الجولة: الاطلاع على منصات الجوازات، والتجهيزات التقنية المستخدمة لإنهاء إجراءات استقبال ضيوف بيت الله الحرام بكل يسر وسهولة.
وحث الفريق اليحيى منسوبي جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي على بذل المزيد من الجهود في خدمة ضيوف بيت الله الحرام.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook