الخميس، ١ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٣٠ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

العاصمة المقدسة تحشد كافة طاقاتها البشرية والمادية لموسم الحج

العاصمة المقدسة تحشد كافة طاقاتها البشرية والمادية لموسم الحج

تواصل – واس:

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة، أن جميع قطاعات الأمانة وإداراتها وبلدياتها الفرعية ومراكزها الخدمية في جاهزية تامة لأداء خطة أعمال موسم الحج.

وأكدت أنها حشدت كافة طاقاتها البشرية والمادية مدعومة بفرق مساندة من بعض القطاعات والبلديات والأمن العام والمجاهدون والكشافة إضافة إلى عدد من المراقبين الصحيين المؤقتين، مع تجهيز أسطول كبير من المعدات والآليات، وتسخير كافة الإمكانيات اللازمة استعدادًا لتقديم أعلى المستويات في الخدمات البلدية لحجاج بيت الله الحرام.

وأضافت أنه لتوفير كافة الإمكانات وبذل أقصى الطاقات لأمن وسلامة وراحة ضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء نسكهم بيسر وسهولة، فإن الأعمال تضمنت تحديد المسؤوليات والواجبات والمهام لكل قطاع في الأمانة ويعمل الجميع وفق خطة محكمة منذ بداية موسم الحج وحتى نهايته.

وأوضحت الأمانة أنها قامت بتجهيز بلدياتها الفرعية والبالغ عددها 13 بلدية و3 بلديات تابعة، إضافة إلى 28 مركز خدمات بالمشاعر المقدسة وهي موزعة توزيعًا جغرافيًا بحيث تغطي كامل منطقة المشاعر، وتزويدها بكل ما تحتاجه من الأجهزة والآليات والقوى البشرية.

وأشارت إلى أنه جرى تجنيد 22 الف شخص لتنفيذ الخطة التي تشمل جميع المجالات، حيث بلغ عدد منسوبي أمانه العاصمة المقدسة 3159 فردًا و3600 فرد من منسوبي مقاولي التشغيل والصيانة والإنارة ونظافة المرافق ووحدات الذبح و500 فرد مراقبين صحيين ومراقبين مؤقتين، فيما وصل عدد منسوبي مقاولي النظافة إلى 14 ألف فرد، إضافة إلى 1250 فردًا من الأمن العام والمجاهدين والكشافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *