الأربعاء، ٧ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٦ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

خبير أمريكي يُحذر من «حرب صليبية» عالمية بسبب أوكرانيا.. ماذا قال؟

خبير أمريكي يُحذر من «حرب صليبية» عالمية بسبب أوكرانيا.. ماذا قال؟

تواصل – وكالات:

كشف الخبير السياسي الأمريكي أناتول ليفن، أن أسوء سيناريو محتمل للحرب الروسية الأوكرانية، سيكون تحول الصراع إلى بداية حملة صليبية عالمية.

وحذر ليفن من أن التورط المفرط للولايات المتحدة الأمريكية في الوضع الأوكراني يهدد بالتصعيد لمواجهة عسكرية مباشرة مع روسيا.

وأكد في مقال نشره في Atlantic»»، أن المساعدات السكرية والمالية والاقتصادية الضخمة التي تقدمها واشنطن حاليا لكييف، تنذر بالتصعيد وتحوله لمواجهة مباشرة بين روسيا والولايات المتحدة، حسب «سبوتنيك».

في الوقت نفسه، كشفت وزارة الدفاع البريطانية، أنه من المرجح أن تكون روسيا تكبدت خسائر بشرية خلال الأشهر الثلاثة من الحرب في أوكرانيا، توازي تلك التي تكبدها الاتحاد السوفياتي في أفغانستان خلال تسع سنوات.

فيما أعلن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، مارك ميلي، أن واشنطن تُدير الصراع في أوكرانيا بعناية لتجنب التصعيد، مؤكدًا أن خطر التصعيد كبير في أوكرانيا أصبح مقلقًا، وأنها على تواصل مع جميع الأطراف لتجنب التصعيد في أوكرانيا.

من ناحيته، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن الصواريخ الأمريكية التي ترسل للقوات الأوكرانية لن تغير شيئاً على الأرض، مؤكدًا أن القوات الجوية الروسية تتعامل بسهولة مع الأسلحة الأمريكية الجديدة وتكسّرها كحبات الجوز، لافتا إلى أنها دمّرت العشرات منها حتى الآن.

وحذر الغرب من أن بلاده ستضرب أهدافا جديدة إذا بدأت الولايات المتحدة في تزويد كييف بصواريخ مداها أطول، مؤكدًا أنه في حال قدمت مثل هذه الصواريخ فسيتم قصف أهدافًا جديدة غير متوقعة، دون أن يحدد ماهيتها، معتبرًا أن تسليم المزيد من الأسلحة للقوات الأوكرانية يهدف إلى إطالة أمد النزاع.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه وزير الخارجية الأوكراني، أن بلاده في حاجة إلى محكمة خاصة لجريمة العدوان الروسي، مؤكدًا أن روسيا تنتهك جميع الاتفاقيات والقانون الدولي وتستخدم أسلحة محظورة تخلف دمارًا واسعًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *