الأربعاء، ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

مقتل 9 وإصابة العشرات في 4 حوادث إطلاق نار متفرقة بأمريكا

مقتل 9 وإصابة العشرات في 4 حوادث إطلاق نار متفرقة بأمريكا

تواصل – فريق التحرير:

في ليلة واحدة، وقعت 4 حوادث إطلاق نار ، في أماكن متفرقة من الولايات المتحدة الأمريكية، راح ضحيتها 9 قتلى، وقرابة 30 مصابا، فيما تستمر دعوات حظر الأسلحة الفردية في البلاد، وصياغة قانون يجرمه.

ففي مستشفى جولدزبورو بولاية نورث كارولينا، أطلق رجل مسلح النار على امرأة أثناء تواجدها في الطابق السادس من المجمع الطبي، نتج عنه إصابتها في الساق.

أما الحادث الثاني فوقع في فيلادلفيا ، حين أعلنت الشرطة أن اشتباكاً جرى بين رجلين تحول إلى معركة بالأسلحة، أطلق خلالها الرصاص على حانة ومطعم مزدحمين، نتج عنه مقتل 3 أشخاص وإصابة 12 آخرين.

وفي  تشاتانوجا بولاية تنيسي، قالت الشرطة إن إطلاق نار وقع بعد منتصف الليل، بالقرب من حانة، خلف 3 قتلى و14 مصابا.

وأخيرا، في ولاية ميتشجن، شهدت ساجيناو حادثة إطلاق نار وقع في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد، وأدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين آخرين.

وأشارت تقارير حكومية إلى انتشار الأسلحة بين الأفراد في الولايات المتحدة، فوفق تقرير لوزارة العدل الأمريكية، تم إنتاج 139 مليون قطعة سلاح ناري مخصصة للبيع للأفراد، بينها 11.3 مليون قطعة أُنتجت في العام 2020 فقط، وفق ما نشرته “فرانس برس”، كما استوردت الولايات المتحدة، في الفترة نفسها، 71 مليون قطعة سلاح ناري، وصدّرت 7.5 مليون قطعة فقط، فيما ارتفع عدد الشركات المصنعة للأسلحة داخل الولايات المتحدة الأمريكية من عام 2000 إلى عام 2020 من 2222 شركة إلى 16 ألفا و 936 شركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *