الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العام الجاري.. آلية جديدة لاستلام أمتعة الحجاج من مقار سكنهم بمكة والمدينة

خدمة ضيوف الرحمن - أرشيف الصور
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

المتحدث الرسمي للخطوط السعودية المهندس عبدالله الشهراني، أنه سيتم هذا العام استلام أمتعة الحجاج من مقار سكنهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة ونقلها مباشرة إلى مطاري جدة والمدينة المنورة، فضلاً عن إنهاء إجراءات السفر.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخطوط السعودية، أن المستهدف أن تكون الفترة الزمنية لتواجد الحاج في صالة المطار قصيرة جداً.

وبحسب عكاظ، لفت الشهراني، إلى أن استحداث مثل هذه الإجراءات يأتي في إطار تسهيل عملية سفر الحجاج وسرعة إنهاء إجراءاتهم.

يأتي ذلك في وقت، تستعد فيه مطارات موانئ المملكة، لاستقبال حجاج بيت الله الحرام القادمين من خارج المملكة، لأداء فريضة الحج، عبر تهيئة السبل لإنهاء إجراءات ضيوف الرحمن، وحسن ضيافتهم، باستخدام أحدث التقنيات والكوادر البشرية المتميزة.

وأوضح الرائد حامد الحارثي، متحدث الجوازات في مكة المكرمة، أن المديرية العامة للجوازات استعدت مبكرًا لاستقبال حجاج الخارج ، وإنهاء إجراءاتهم، في مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وأضاف الحارثي أن العمل يتم من خلال أكثر من 200 منصة، بالإضافة إلى الكوادر البشرية المدربة بأحدث التقنيات، والتي يتم إلحاقها بدورات في التعامل مع الحجاج، والكشف عن التزوير في وثائق السفر.

وتابع أنه يوجد فريق عمل يتابع استقبال الحجاج، ويتحدث معهم بعدة لغات، فضلاً عن فرق الدعم الميدانية التي تعمل على مدار ساعات اليوم الأربع والعشرين، وذلك لمتابعة كافة الأنظمة التشغيلية.

[caption id="attachment_1856913" align="aligncenter" width="800"]                                              خدمة ضيوف الرحمن - أرشيف الصور[/caption] [caption id="attachment_1856911" align="aligncenter" width="1023"]                                              خدمة ضيوف الرحمن - أرشيف الصور[/caption] [caption id="attachment_1856912" align="aligncenter" width="750"]                                             خدمة ضيوف الرحمن - أرشيف الصور[/caption] [caption id="attachment_1856910" align="aligncenter" width="1023"]                                               خدمة ضيوف الرحمن - أرشيف الصور[/caption]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook