الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 تمارين «مهمة» للحصول على سيقان كجذوع الشجر

تمارين-مهمة-للحصول-على-ساق-أقوى-من-الحديد-72959
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يجب عليك الاعتماد على التمارين التقليدية من قرفصاء مع الحديد، وإضافة عناصر كثيرة في مجال التحفيز والتكثيف الهائلة، لتقوية الساق والحصول على سيقان كجذوع الشجر، فالقيام بمثل هذه التمارين يوفر فوائد إضافية في التوازن والاستقرار والتحكم، بالإضافة إلى قوة كبيرة في عضلات المنطقة السفلى، وإليك أفضل التمارين للحصول على سيقان قوية:

اضافة اعلان

تمارين القرفصاء بساق واحدة: وفي هذا التمرين تقوم بعمل وضع القرفصاء في شكل جزئي مع قدم واحدة وحمل زوج خفيف من الدمبل، وهو ما يمثل حافز كبير لنمو العضلات، من خلال العمل على جانب واحد، وهو ما يكشف الاختلافات بين جانب وآخر، ثم إضافة ثلاثة تمارين روتينية إلى التمرين الرئيسي.

التمارين التقليدية: من خلال الاعتماد على ساق واحدة، مع الوقوف على مربع على ارتفاع ركبة واحدة بعيدًا عن الأرض، مع سحب الكتفين إلى الخلف ورفع الساق اليسرى بعيدا عن الأرض، وحفظ التوازن مع الساق اليمنى.

تمارين رفع الحديد بالطريقة الرومانية: وتبدأ من خلال الإمساك بالدمبل في كل ناحية مع الحفاظ على التوازن بالساق اليمنى، ورفع الساق اليسرى عن الأرض، مع دفع الوركين إلى الخلف معتمدا على الوسك، والانحناء حتى الجزء العلوي من الجسم، والعودة لنقطة الانطلاق عن طريق سحب الوركين إلى الخلف تحت الضغط على أوتار الركبة.

تمارين القرفصاء البلغارية: وتعتمد على الوقوف على ارتفاع مستوى الركبة، من خلال استقرار القدم اليمنى على الأرض، وراحة القدم اليسرى مع الاستيلاء على الدمبل في كل يد، وثني الساق اليمنى على أن تكون الركبة بزاوية 90 درجة، ثم الوقوف مستقيمًا في باقي أجزاء الجسم.

الطعنات: وهو تمرين المشي الأقوى قف مستقيما على أن تكون قدمك اليسرى على بعد قدم من قدمك اليمنى وبعد ذلك انخفض بركبتيك لأسفل حتى تلمس الأرض ثم قف من جديد وكرر نفس الحركة مع قدمك الأخرى.

12333333333333333 unnamed (1) unnamed

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook