الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبير بناء: لا تقلد الآخرين.. فالتصميم الجيد وتحديد الهدف يخفض التكاليف

qMtxcWR9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قدم خبير مختص في شؤون بناء المنازل عددا من النصائح والاستفسارات المهمة التي تهم شريحة كبيرة من المواطنين عند بناء منزل العمر، بدءا من كيفية شراء الأرض وتحديد الهدف بالبناء وانتهاء بالاستقرار في البيت والسكن فيه.

اضافة اعلان

وأوضح المهندس مذكر بن دغش القحطاني مقدم برنامج "بيتك عامر" على شبكة المجد، إنه يجب أولا قبل البدء بأي عملية بناء بعد الحصول على قطعة أرض معرفة الأنظمة واللوائح التي تحكم عملية بناء المنزل، إضافة إلى أهمية وجود مخطط واضح الملامح يتبين من خلاله الهدف من عملية بناء المنزل إن كان للسكن أو للاستثمار.

وأشار إلى أن أهمية التصميم ووضع أسس وأهداف عامة بدءاً من الدخول للمنزل وحتى الخروج منه، منوها في الوقت نفسه إلى أن يصمم الفرد راغب البناء النموذج الخاص به والبعد عن تقليد الآخرين، مؤكدا أنه كلما كان الهدف واضحا والتصميم جيدا انخفضت التكاليف.

وتحدث القحطاني في أكثر من محور مثل (هل من الأفضل صب الأعمدة أم بناء البلوك؟ معرفة المواصفات الجيدة للبلوك، تشريك البلوك عن الأركان، إكسسوارات البناء، الاشتراطات الصحية والفنية للخزان الأرضي، أبرز الأخطاء في بناء البيارة، وطريقة جديدة للردم حول البيارة).

ويبث برنامج "بيتك عامر" على قناة المجد العامة كل ثلاثاء الساعة 9.30م ويعاد يومي الأربعاء الساعة 1.30 ظهرا والخميس الساعة 2.00 صباحا.

الجدير بالذكر أن شبكة المجد تحرص على توعية وتثقيف مشاهديها في مختلف التخصصات عبر باقة من القنوات تحوي 13 قناة متخصصة هي: المجد العامة، والمجد للقرآن الكريم، والمجد للحديث النبوي، والمجد العلمية، والمجد الطبيعية، والمجد الإخبارية، والمجد الوثائقية، ومجد للفتيان، وماسة، وتغاريد، وبسمة، وروضة، وراديو دال.

https://youtu.be/O2Gd8LFNN3M
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook