الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. 200 منصة لاستقبال الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز

فيديو متحدث الجوازات في مكة_المكرمة - - أكثر من 200 منصة في صالات الحج_والعمرة لاستقبال حجاج الخارج في مطار_الملك_عبدالعزيز - - الإخبارية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تستعد مطارات موانئ المملكة، لاستقبال حجاج بيت الله الحرام القادمين من خارج المملكة، لأداء فريضة الحج، عبر تهيئة السبل لإنهاء إجراءات ضيوف الرحمن، وحسن ضيافتهم، باستخدام أحدث التقنيات والكوادر البشرية المتميزة.

اضافة اعلان

وقال الرائد حامد الحارثي، متحدث الجوازات في مكة المكرمة، إن المديرية العامة للجوازات استعدت مبكرًا لاستقبال حجاج الخارج ، وإنهاء إجراءاتهم، في مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وأفاد الحارثي أن العمل يتم من خلال أكثر من 200 منصة، بالإضافة إلى الكوادر البشرية المدربة بأحدث التقنيات، والتي يتم إلحاقها بدورات في التعامل مع الحجاج، والكشف عن التزوير في وثائق السفر.

وتابع أنه يوجد فريق عمل يتابع استقبال الحجاج، ويتحدث معهم بعدة لغات، فضلاً عن فرق الدعم الميدانية التي تعمل على مدار ساعات اليوم الأربع والعشرين، وذلك لمتابعة كافة الأنظمة التشغيلية.

واستقبل مطار الملك عبدالعزيز الدولي، اليوم، أولى رحلات الحجاج التي وصلت إليه من خارج المملكة، حيث وفد 410 من جمهورية بنجلاديش.

وكانت أولى رحلات حجاج الخارج، وفدت بالأمس، إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، لموسم الحج للعام الجاري 1443هـ، قادمة من جمهورية إندونيسيا، على متنها 358 حاجًا وحاجة.

وكان في استقبال ضيوف الرحمن في المطار وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة محمد بن عبدالرحمن البيجاوي، وسفير جمهورية إندونيسيا لدى المملكة الدكتور عبدالعزيز أحمد، وعدد من المسؤولين في الهيئة العامة للطيران المدني وشركة طيبة لتشغيل المطارات.

وفور وصول الحجاج إلى مدخل المطار استقبلوا بباقات الورود، وأطباق متنوعة من التمور إضافة لعبوات ماء زمزم.

[video width="640" height="360" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/06/فيديو-متحدث-الجوازات-في-مكة_المكرمة-أكثر-من-200-منصة-في-صالات-الحج_والعمرة-لاستقبال-حجاج-الخارج-في-مطار_الملك_عبدالعزيز-الإخبارية.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook