الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحة العالمية»: 780 إصابة بـ«جدري القرود» في 27 دولة خلال 4 أيام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنه تم تسجيل 780 إصابة بجدري القرود في 27 دولة منذ الثاني من يونيو الجاري.

اضافة اعلان

وأكدت أنه يمكن احتواء جدري القرود في البلدان التي لا يتوطن فيها المرض إذا تم اتخاذ إجراءات سريعة، لافتة إلى أنه لا توجد حاجة للتطعيم الشامل في الوقت الحالي.

وأوضحت المنظمة أن الطريقة الوحيدة لاحتواء جدري القردة يكون بتتبع الحالات وعزلها، مؤكدة أنها غير واثقة في هذه المرحلة من احتواء انتشار المرض.

وأضافت أن لقاح جدري القرود موجود وتمت الموافقة عليه، لكنه يحتاج لاختبارات، وأن الأولوية يجب أن تكون لاحتواء المرض في البلدان التي لا يتوطن فيها، مضيفة أن المهم الآن هو تطعيم مخالطي المصابين حيثما كان ذلك متاحًا.

وأشارت إلى أن النفايات الطبية ومجاري المياه الصحية هي السبب الرئيس حتى الآن في انتشار هذه الأمراض، وأبدت المنظمة مخاوفها من انتشار المرض وسط الحيوانات، وخاصة القوارض، ما قد يؤدي إلى صعوبة السيطرة عليه، مطالبة بأخذ لقاح الجدري احتياطًا، خاصة الفئات الضعيفة مثل الأطفال أقل من عمر 18 عامًا.

في الوقت نفسه،  كشفت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أنها أخذت علمًا بتسجيل أكثر من 700 حالة إصابة بجدري القرود على مستوى العالم، بينها 21 في الولايات المتحدة في وقت تشير التحقيقات إلى أن المرض ينتشر داخل البلاد، مؤكدة أن جميع المصابين بجدري القرود في الولايات المتحدة هم في مرحلة التعافي أو تعافوا بالفعل، ولم ترصد أي وفاة ناجمة عن الإصابة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook