الأحد، ١٦ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٤ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

بعد تصريحاته عن خفض العمالة.. “ماسك” متراجعاً: لا مساس بموظفي “تسلا”

بعد تصريحاته عن خفض العمالة.. “ماسك” متراجعاً: لا مساس بموظفي “تسلا”

تواصل – فريق التحرير:

تراجع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، عن تلميحاته بشأن خفض أعداد الموظفين بنسبة 10% في شركة “تسلا”، وإيقاف جميع عمليات التوظيف الجديدة في جميع فروع الشركة حول العالم بشكل مؤقت.

وقال ماسك عبر “تويتر” إن: “العدد الإجمالي للموظفين سيزداد، لكن الموظفين الذين يتقاضون رواتب سيظل دون تغيير كبير”، مؤكدا تنبؤات وردت في أحد التعليقات على موقع التغريدات بأن عدد الموظفين في “تسلا” سيزداد خلال الـ12 شهرا المقبلة.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، عملاق صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية الرائدة، أرسل رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى المسؤولين التنفيذيين، أن الشركة بحاجة إلى خفض أعداد الموظفين بنسبة 10% وإيقاف جميع عمليات التوظيف الجديدة في جميع فروع الشركة حول العالم بشكل مؤقت.

وحصلت “رويترز” على نسخة من الرسالة التي وصف فيها ماسك شعوره حيال الوضع الاقتصادي بأنه “سيئ للغاية”.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، هدد إيلون ماسك بالتخلي عن الموظفين التنفيذيين في شركة تسلا إذا لم يستأنفوا العمل من المكتب لمدة 40 ساعة على الأقل في الأسبوع.

وأرسل ماسك رسالة بالبريد الإلكتروني إلى المديرين التنفيذيين في الشركة، يوم الثلاثاء الماضي، بعنوان “العمل عن بعد لم يعد مقبولاً”، والذي أوضح فيه أنه سيطرد أولئك الذين يرغبون في مواصلة روتين العمل من المنزل.

وقال: “يجب على أي شخص يرغب في العمل عن بُعد أن يكون في المكتب لمدة لا تقل عن 40 ساعة (وأعني الحد الأدنى) من 40 ساعة في الأسبوع أو يغادر تسلا، مضيفا “هذا أقل مما نطلبه من عمال المصانع”.

في الوقت نفسه، حدد ماسك أنه يجب على المديرين التنفيذيين في تسلا العودة إلى المكتب الرئيسي وليس إلى مكتب فرعي بعيد لا علاقة له بواجبات الوظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *