الأحد، ١٦ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٤ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

ارتفاع الأسعار والوجبات بشكل كبير .. وخبير يكشف السبب والمبررات (فيديو)

ارتفاع الأسعار والوجبات بشكل كبير .. وخبير يكشف السبب والمبررات (فيديو)

تواصل- فريق التحرير:

كشفت قناة الإخبارية، في تقرير لها وصول ارتفاع الأسعار والوجبات في بعض المحلات والمطاعم إلى 500%، وهو ما أثار غضب المستهلكين.

وحسب التقرير فإن أسعار الإفطار تضاعفت بنسب وصلت إلى 500%، متسائلة: هل هو تلاعب من قبل أصحاب المحلات، أم أن هنالك أسباب دفعت للاختلاف؟.

وقال أحد المواطنين للقناة: “الأماكن الشعبية والصغيرة، ممكن يفطر فيها أي واحد من الأفراد، لكن في الأماكن الغالية لا يمكن لأن الأسعار مرتفعة ومبالغ فيها”.

وأضاف: “يجب على الجهات أن ينزلوا الميدان ويراقبوا الأسعار، هيلاقوا أن هناك أشياء مبالغ فيها، فوق ما تتخيل، ليس فقط على الإفطار ولكن على كل المنتجات”.

من جانبه أوضح عبدالرحمن العجيمي الخبير المهتم بشؤون المستهلك، أن هناك أسباب منطقية لارتفاع الأسعار.

وقال في حديثه لقناة الإخبارية، إن الكرة الأرضية تشهد ارتفاعًا في جميع أسعار السلع، ونحن جزء من العالم ونستورد منهم لذا من الطبيعي زيادة الأسعار.

وأضاف :”  ارتفعت أسعار المواد الأساسية بالعالم فترتفع عندنا”، مشيرًا إلى أن ارتفاع أسعار المطاعم والمقاهي منطقي والمستهلك يختار المكان الأعلى سعرا على الرغم من تعدد الخيارات.

وعن فرق الأسعار لبعض المطاعم الماركات، التي تبيع في دول مجاورة نفس الوجبة بسعر أقل، أجاب بأن هذه النقطة ترجع لاختلاف سعر الإيجار ورواتب الموظفين والخدمة التي يقدمها من دولة إلى أخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *