الجمعة، ٤ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

«الغذاء والدواء» تحدد أقصى مدة للإبلاغ عن وفاة مالك أو رئيس مصانع الأدوية

«الغذاء والدواء» تحدد أقصى مدة للإبلاغ عن وفاة مالك أو رئيس مصانع الأدوية
تواصل ـ فريق التحرير:
كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء أن المدة المتاحة للإبلاغ عند وفاة المالك أو الرئيس التنفيذي لمصانع الأدوية أو الوكيل، تحددت بمدة أقصاها 30 يوما، وذلك انطلاقا من دور الهيئة في ضمان الأمن الدوائي وتحقيق توفر الأدوية.
نص على ذلك خطاب اتحاد لغرف المملكة بتاريخ 1443/11/1 بالإشارة إلى خطاب الهيئة العامة للغذاء والدواء رقم (26403/ع) وتاريخ 1443/10/29 بشأن المادة الخامسة من نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/108) وتاريخ 1441/8/22، وما نصت عليه الفقرتان (7 و 12) من اللائحة التنفيذية للنظام المشار إليه، بوجوب توفر شروط الترخيص في حال نقل ملكية المصنع أو أي تصرف آخر، ووجب استيفاء أي شروط أو تعاميم أخرى تصدرها الهيئة.
وطبقا لصحيفة “عكاظ”؛ أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أنها لاحظت أن توفر الأدوية وضمان استمرار إمدادها للسوق المحلي من خلال الشركات العائلية التي تملك مصانع الأدوية أو وكالاتها قد يتأثر بسبب عدم استقرار بعض تلك الشركات في حالات معينة مثل (وفاة المالك، أو الرئيس التنفيذي).
ووجهت هيئة الغذاء والدواء بضرورة التقديم وإبلاغها عند وفاة المالك أو الرئيس التنفيذي للمصنع أو الوكيل وذلك خلال مدة أقصاها 30 يوما من تاريخه، لضمان استمرارية إمداد المنتجات للسوق المحلي بالأدوية الأزمة كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *