الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قريباً بالأسواق.. «طبق ذكي» يساعد على تخفيض الوزن

201505200313134
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ابتكر مطور بنسلفاني طبقاً ذكياً يساعد في تخفيض الوزن، من خلال تنبيه الشخص بمعدل الطعام الذي تناوله، ووجوب توقفه عن الاستمرار في الأكل.

اضافة اعلان

ويقول المطور "أنطوني" إن ابتكاره "الطبق الذكي smartplate" يحث الراغبين في إنقاص أوزانهم، وأولئك الذي يريدون الحفاظ على رشاقتهم على ضبط كمية الطعام المتناولة، وعدم الإفراط فيه.

ويعتمد "الطبق الذكي" على كاميرات وأجهزة استشعار للوزن، تتعرف على أنواع وكميات الطعام الموضوعة داخل الطبق، المرتبط بالهاتف الذكي، عبر تطبيق يتم تحميله عن طريق الواي فاي، أو البلوتوث، بحسب وكالة الأنباء "يو بي آي".

ويشير "المطور" إلى أن "الطبق" لا يعتمد على نظام التوبيخ لإجبار الشخص على التوقف عن الأكل، ويقول مازحاً: "الطبق لن يصطدم رأس الشخص"، بل الطبق يراقب عندما يتجاوز الشخص الكمية المطلوب تناولها في الوجبة، وكذلك الذين يتناولون أقل من المطلوب، كما أنه يتابع أيضاً كمية الكربوهيدرات التي يتناولها مرضى السكري.

وأوضح "أنطوني" أن "الطبق" لا يزال في مرحلة التمويل، عبر موقع "كيك ستارتر"، ويأمل في إنتاجه وشحنه بحلول عام 2016، مشيراً إلى أن "الطبق" حتى الآن غير قابل لتسخينه داخل المايكروويف، لكنه سيأتي معه غطاء محمول صالح للمايكروويف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook