الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أوكرانيا: المعارك الحالية تجعل أي مفاوضات مع الروس مستحيلة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، أن المعارك الحالية تجعل أي مفاوضات مع الجانب الروسي مستحيلة، وأن بلادها لن تتنازل عن تحرير كامل البلاد.

اضافة اعلان

وأوضحت أن هناك معارك ساخنة في شرق البلاد، وجزءٍ كبيرٍ منها تحت الاحتلال الروسي، وأنه من الصعب إعطاء أرقام دقيقة لسير المعارك لأن ديناميكية المعارك تتغير، مؤكدة أن الروس يريدون اجتياح أوروبا، وأمن أوكرانيا ضمان لأمن العالم.

وأشارت إلى أن توقف المحادثات مبرر بالنظر إلى المعارك الكبيرة شرقي البلاد، لافتة إلى أن موقف بلادها التفاوضي يتعزز مع وصول الأسلحة بكميات كافية، مشيرة إلى أن بدء جولة جديدة من المفاوضات مع روسيا يعتمد على امتلاكنا موقفًا تفاوضيًا أقوى.

في الوقت نفسه، أكدت شبكة «سي إن إن» نقلًا عن مصادر مطلعة، أن مسؤولين أمريكيين بحثوا مع نظرائهم الأوروبيين، أطرًا محتملة لإنهاء الحرب في أوكرانيا.

وأوضحت أن إيطاليا اقترحت أواخر مايو إطار عمل لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في أوكرانيا، مؤكدة أن المقترح الإيطالي يتضمن التزام أوكرانيا بالحياد بشأن الانضمام لـ«الناتو» مقابل ضمانات أمنية، مضيفة أن المقترح الإيطالي يتضمن مفاوضات بين كييف وموسكو بشأن مستقبل شبه جزيرة القرم والسيطرة على إقليم دونباس.

يأتي هذا في الوقت الذي كشف فيه مسؤول غربي، أن أوكرانيا لن تقبل على الأرجح أي مقترح يتضمن التنازل عن أراض في الوقت الحالي، وأن بعض المسؤولين الأوكرانيين ما زالوا قلقين من محاولة الغرب فرض اتفاق على بلادهم، مؤكدة أن التحالف الغربي لا يلمس لدى الجانب الأوكراني رغبة كبيرة في التفاوض مع روسيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook