الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"تانكر تراكرز" يكشف مكان احتجاز ناقلتي النفط اليونانيتين بعد استيلاء إيران عليهما

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال موقع تانكر تراكرز، المختص في تتبع حركة ناقلات النفط، اليوم السبت، إنه حدد مكان الناقلتين اللتين احتجزهما "الحرس الثوري" في الخليج العربي، الجمعة الماضية.

اضافة اعلان

وقال إن إيران نقلت إحدى الناقلتين اليونانيتين التي استولت عليهما إلى منطقة قبالة جزيرة قشم.

وتابع الموقع، إن الناقلتين اليونانيتين المحتجزتين لدى إيران، كانتا تحملان نفطًا من العراق، أصبح يفصل بينهما الآن ميل بحري واحد فقط.

وكانت اليونان قد تقدمت، الجمعة الماضية، باحتجاج رسمي لدى إيران لاحتجازها ناقلتين ترفعان علم اليونان في الخليج، واصفة أفعالها بـ“القرصنة” في الخليج العربي.

ورد الحرس الثوري الإيراني بأن احتجاز ناقلتي النفط اليونانيتين جاء بسبب عدم امتثالهما للتعليمات وقوانين الملاحة البحرية.

وأجبرت قوات الحرس الثوري الإيراني ناقلتي النفط على الإبحار نحو السواحل الإيرانية.

وكانت قناة إيران إنترناشيونال، وموقع “لويد ليست” لأخبار الشحن البحري، قد أعلنا، عن استيلاء قوات إيرانية على ناقلتي نفط ترفعان علم اليونان في المياه الدولية بالخليج العربي، وأن قوات إيرانية صعدت على متن إحدى الناقلتين.

وكشفت وكالة رويترز، أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بمصادرة شحنة النفط الإيرانية المحتجزة في اليونان، وأنه تم نقل شحنة النفط إلى سفينة استأجرتها واشنطن، مؤكدة أنه سيتم إرسالها فورًا إلى أمريكا.

وكانت مؤسسة الملاحة البحرية الإيرانية قد أعلنت، الأربعاء قبل الماضي، عن احتجاز اليونان لسفينة إيرانية واعتقال طاقمها تنفيذًا لطلب أمريكي.

وطلبت إيران من اليونان الإفراج الفوري عن السفينة المحتجزة.

فيما قررت وزارة الخارجية الإيرانية استدعاء القائم بالأعمال اليوناني، احتجاجًا على احتجاز أثينا سفينة تجارية تحمل العلم الإيراني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook