الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مدير "الثروة السمكية": المملكة ستكون من الدول الأولى عالميًا في "الاستزراع المائي"

0778
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن رئيس برنامج تطوير قطاع الثروة السمكية د. علي الشيخي، أن المملكة ستكون من الدول الأولى عالميًا في قطاع الاستزراع المائي.

اضافة اعلان

وأوضح في تصريحات لـ «الإخبارية»، أن انضمام المملكة إلى اتفاقية شبكة الاستزراع المائي والمنظمتين العالميتين في آسيا والمحيط الهادئ، أدى إلى نمو  قطاع الاستزراع المائي، نموًا مطردًا يتزايد بشكل يومي.

وأضاف أن المملكة ممثلة في وزارة البيئة والمياه والزراعة، اتحذت قرارًا بأن نكون في مقدمة الدول الأولى على مستوى العالم في الاستزراع المائي.

وأكد أنه على الرغم من سبق الكثير من الدول في قطاع الاستزراع المائي، من خلال منظمات متخصصة ومراكز أبحاث ودراسات عالمية، لكن المملكة اليوم اختصرت الطريق بشكل كبير جدًا، بانضمامها لهاتين المنظمتين العالميتين، اللتيْن تنتجان أكثر من 95% من إنتاج العالم، فمعنى أن تكون المملكة ضمن الشبكة التي تنتج 95% من إنتاج العالم، تعد من أهم النجاحات للمملكة والحكومة ووزارة البيئة والمياه والزراعة.

[video width="640" height="360" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/06/فيديو-رئيس-برنامج-تطوير-قطاع-الثروة-السمكية-د.-علي-الشيخي-المملكة-ستكون-من-الدول-الأولى-عالميا-في-قطاع-الاستزراع-المائي-نشرة_النهار-.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook