الإثنين، ١٠ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

في مؤتمر دولي.. المملكة تستعرض جهودها المحلية والعالمية لحماية البيئة

في مؤتمر دولي.. المملكة تستعرض جهودها المحلية والعالمية لحماية البيئة

تواصل – واس:

استعرضت المملكة جهودها المحلية والعالمية لحماية البيئة والمحافظة عليها، وذلك من خلال إطلاقها عددًا من البرامج والمبادرات تحقيقًا للإستراتيجية الوطنية للبيئة، ومستهدفات التنمية المستدامة، ومجابهة تحديات التغير المناخي، مؤكدة أهمية التعاون الدولي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمستقبل أفضل للأجيال على كوكب الأرض.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد رسمي تترأسه وزارة البيئة والمياه والزراعة، بمشاركة وزارة الطاقة، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، في مؤتمر «ستوكهولم +50» والذي انطلق أمس، وأستمر اليوم بمشاركة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي المهندس علي بن سعيد الغامدي.

وأكد الغامدي، حرص المملكة على بذل أصدق الجهود في تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للبيئة وحماية الأوساط البيئية، مستعرضًا جهود المملكة في مبادرتي «السعودية الخضراء» و«الشرق الأوسط الأخضر»، لتحقيق مستهدفات التنمية المستدامة ومجابهة تحديات التغير المناخي.

وأوضح الغامدي، أن المملكة تؤمن بضرورة تأمين تقدم البشرية وازدهارها، وسلامة الكوكب، ودور المجتمع الدولي للوصول إلى ذلك، مؤكدًا أن توجهات الرؤية الطموحة للمملكة 2030، تعمل على حماية بيئة المملكة الطبيعية وتعزيزها واستدامتها، من خلال تبني رؤية شمولية للنظم البيئية، تهدف إلى:

1 – مكافحة التصحر.

2 – حماية الحياة الفطرية.

3 – الحفاظ على التنوع الإحيائي.

4 – تنمية الغطاء النباتي الطبيعي.

5 – تحويل قطاع النفايات من الاقتصاد الخطي إلى الاقتصاد الدائري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *