الأحد، ١٦ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٤ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

الكشف عن محادثات دولية لبحث أطرٍ محتملة لإنهاء الحرب في أوكرانيا

الكشف عن محادثات دولية لبحث أطرٍ محتملة لإنهاء الحرب في أوكرانيا

تواصل – فريق التحرير:

كشفت شبكة «سي إن إن» نقلًا عن مصادر مطلعة، أن مسؤولين أمريكيين بحثوا مع نظرائهم الأوروبيين، أطرًا محتملة لإنهاء الحرب في أوكرانيا.

وأوضحت أن إيطاليا اقترحت أواخر مايو إطار عمل لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في أوكرانيا، مؤكدة أن المقترح الإيطالي يتضمن التزام أوكرانيا بالحياد بشأن الانضمام لـ«الناتو» مقابل ضمانات أمنية.

وأضافت أن المقترح الإيطالي يتضمن مفاوضات بين كييف وموسكو بشأن مستقبل شبه جزيرة القرم والسيطرة على إقليم دونباس.

فيما أشارت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، إلى أن الروس يريدون اجتياح أوروبا، وأمن أوكرانيا ضمان لأمن العالم، وأن المعارك الحالية تجعل أي مفاوضات مستحيلة وأن الهدف الآن هو تحرير كامل البلاد، مشيرة إلى أن هناك معارك ساخنة في شرق البلاد، وجزءٍ كبيرٍ منها تحت الاحتلال الروسي.

وأكد رئيس وفد التفاوض الأوكراني، أن توقف المحادثات مبرر بالنظر إلى المعارك الكبيرة شرقي البلاد، لافتًا إلى أن موقف بلاده التفاوضي يتعزز مع وصول الأسلحة بكميات كافية، مشيرًا إلى أن بدء جولة جديدة من المفاوضات مع روسيا يعتمد على امتلاكنا موقفًا تفاوضيًا أقوى.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه منظمة الأمم المتحدة، أن الحرب في أوكرانيا تضرب البلدان الأكثر ضعفًا، وأنها تؤجج أزمة عالمية ثلاثية الأبعاد في الغذاء والتمويل والطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *