الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مفاجأة.. أمريكا تُعلن العثور على سلالتين من فيروس «جدري القرود»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، عن العثور على سلالتين من فيروس «جدري القرود» في الولايات المتحدة.

اضافة اعلان

وأوضحت مراكز مكافحة الأمراض، في بيان، أنه تم تسجيل 21 حالة إصابة مؤكدة بجدري القرود في عدد من الولايات.

في الوقت نفسه، أعلنت وكالة الأمن الصحي البريطانية، أنها رصدت 15 حالة جديدة من المرض فى إنجلترا و3 فى اسكتلندا.

وأكدت أن إجمالي حالات الإصابة بالمملكة المتحدة وصل إلى 225 حالة، 214 حالة في بريطانيا، و8 حالات مؤكدة في اسكتلندا، وواحدة في ويلز، وحالتين في أيرلندا الشمالية، مشيرة إلى أن نسبة ملحوظة حدثت بين الرجال المثليين.

من ناحيتها أعلنت منظمة الصحة، أن النفايات الطبية ومجاري المياه الصحية هي السبب الرئيس حتى الآن في انتشار هذه الأمراض، وأبدت المنظمة مخاوفها من انتشار المرض وسط الحيوانات، وخاصة القوارض، ما قد يؤدي إلى صعوبة السيطرة عليه، مطالبة بأخذ لقاح الجدري احتياطًا، خاصة الفئات الضعيفة مثل الأطفال أقل من عمر 18 عامًا.

وأشار البيان إلى أن الخطر لا يزال منخفضًا على سكان المملكة المتحدة.. مضيفًا "لكننا نطلب من الناس أن يكونوا متيقظين لأي طفح جلدي أو آفات جديدة، والتي قد تظهر مثل البقع أو القُرح أو البثور على أي جزء من الجسم".

وحتى اللحظة سجلت المنظمة انتشار المرض في أكثر من 23 دولة في جميع أنحاء العالم، مشدة على سرعة التعامل الطبي حالة ظهور طفح جلدي أو إجهاد، والتي قد تظهر مثل البقع أو القرح أو البثور على الجسم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook