الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مديرة العمليات في "فيسبوك" تستقيل.. ما الأسباب؟

تراجع اسهم ميتا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تقدمت ثاني أكبر مديرة تنفيذية نفوذاً في شركة "ميتا" أو "فيسبوك" سابقا، باستقالتها رسميا من منصبها في الشركة، بعد قضاء 14 عاما في العمل.

اضافة اعلان

وقالت شيريل ساندبرج إنها ستظل في مجلس إدارة المجموعة العملاقة، لكنها ستتخلى عن عملها التنفيذي، بعد أن كانت أول امرأة تترقى إلى إدارة "فيسبوك" وقبلها كانت ساندبرج نائبة الرئيس المبيعات العالمية عبر الإنترنت والعمليات في "جوجل".

وفي رسالة مطولة نشرتها ساندبرج عبر "فيسبوك" قالت إن: "هذه السنوات التي قضيتها  جنبًا إلى جنب مع مارك زوكربيرج ، رئيس ومؤسس الشركة ، كان شرفًا وامتيازًا مدى الحياة" في الوقت الذي تتعرض فيه مجموعة كاليفورنيا لانتقادات على نطاق واسع من قبل السياسيين والمجتمع المدني لنموذجها الاقتصادي.

وأضافت المليارديرة الأمريكية أن: "لم يعد الجدل الدائر حول الشبكات الاجتماعية له علاقة بالبدايات.. لكن لا بأس أن تكون الأمور  صعبة. منتجاتنا لها تأثير هائل لذا نتحمل مسؤولية تصميمها بطريقة تحمي الخصوصية و أمن الناس".

وفي السياق ذاته، ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، نقلا عن "ميتا" أن خافي أوليفان سيكون الرئيس التنفيذي الجديد للعمليات ، لكن مارك زوكربيرغ قال إنه لا ينوي استبدال منصب شيريل ساندبرج و تركه كما هو، وأورد: "أعتقد أن Meta قد وصلت إلى النقطة التي يكون من المنطقي أن يكون منتجنا وأعمالنا المختلفة أكثر تكاملاً مع بعضها البعض".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook