السبت، ٥ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

بعد 100 يوم.. بايدن يعترف: الحرب في أوكرانيا وراء ارتفاع أسعار الغذاء

بعد 100 يوم.. بايدن يعترف: الحرب في أوكرانيا وراء ارتفاع أسعار الغذاء

تواصل- فريق التحرير

حمَّل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، الحرب الروسية في أوكرانيا مسؤولية ارتفاع أسعار الغذاء، قائلاً إن حرب بوتين في أوكرانيا تسببت في ارتفاع الأسعار، أوكرانيا كان لديها 20 مليون طن من الحبوب لا تستطيع تصديرها للسوق العالمية بسبب الغزو الروسي.

و أضاف أن شحنات الحبوب توقفت بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا، ونسعى لمساعدة الملايين من الأمريكيين بسبب ارتفاع الأسعار، مشددًا على ضرورة تحرك مجلس الشيوخ للتخفيف عن العائلات الأمريكية.

وثمن الرئيس الأمريكي إعلان أوبك زيادة الإنتاج وقال إنها خطوة إيجابية، لافتًا أنه من المقرر أن يتوجه إلى منطقة الشرق الأوسط للقاء رؤساء بعض الدول العربية.

كانت وزارة الدفاع البريطانية قد أوضحت اليوم، وبالتزامن مع مرور 100 يوم على الحرب الروسية في أوكرانيا، أن موسكو ‏فشلت في تحقيق الأهداف الأولية لها هناك والمتمثلة في السيطرة على كييف والإطاحة بالحكومة ‏الأوكرانية، لكنها تحقق الآن “نجاحًا تكتيكيًا” في إقليم دونباس شرقي البلاد.‏

وأكدت الوزارة في تحديث استخباراتي على تويتر، أنه “قياسًا على الخطة الأصلية، فإنه لم يتحقق أي من ‏الأهداف الاستراتيجية” لتلك الخطة.‏

وأقر التحديث بتحقيق روسيا لما وصفه بالنجاح التكتيكي في إقليم دونباس، ‏حيث باتت تسيطر على 90% من منطقة لوجانسك- وهى جزء أساس من الإقليم- لكنه قال إن ‏ذلك جاء “بتكلفة باهظة”، وفقا لشبكة بي بي سي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *