الأربعاء، ٢ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

وزارة الحج تعلن فتح التسجيل للحجّاج من داخل المملكة.. إليك رابط التسجيل

وزارة الحج تعلن فتح التسجيل للحجّاج من داخل المملكة.. إليك رابط التسجيل

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت وزارة الحج والعمرة، اليوم الجمعة، فتح التسجيل للحجّاج من داخل المملكة‬⁩، عبر تطبيق اعتمرنا‬⁩ أو من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة: (هنا).

وكانت وزارة الحج، قد أوضحت عبر حسابها على تويتر، أنه بدءًا من اليوم الجمعة ولمدة 9 أيام، سيتم تسجيل الحجاج من داخل المملكة، مشيرة إلى أن فرز النتائج لا يعتمد على أسبقية التسجيل.

وأضافت الوزارة أن الأولوية في الحج ستكون:

-لمن لم يسبق له ⁧‫الحج‬⁩

-مكتمل التحصين

-ألا يزيد عمر المتقدم عن 65 عاماً

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم، أن التسجيل عبر المسار الإلكتروني متاح على الرابط: (https://localhaj.haj.gov.sa) أو عبر تطبيق “اعتمرنا”، لاستعراض كافة برامج الحجاج من داخل المملكة، واختيار البرنامج المناسب، وتحديد الشركات والمؤسسات المقدمة للخدمات التي يرغب المستفيدون في التعاقد معها ضمن إجراءات إلكترونية سهلة وميسرة متاحة على مدار الساعة حتى نهاية يوم السبت الموافق للثاني عشر من شهر ذي القعدة (حسب تقويم أم القرى ).

ويتيح تطبيق “اعتمرنا” إمكانية استعراض الباقات المتاحة أو من خلال المسار الإلكتروني، وتكوين قائمة بالباقات المفضلة والاختيار منها، وإضافة المرافقين، وسيتم التحقق من بيانات المسجلين وحالة التحصين وتطابق الشروط، وفي حال لم يستوف أي من المسجلين للشروط يتم استبعاده إلكترونياً ، كما يمكن تعديل وإضافة الخدمات خلال فترة التسجيل.

ودعت الوزارة كافة المتقدمين إلى التأكد من دقة المعلومات عند تسجيل البيانات واختيار الباقات، لافتة إلى أنه في حال تسجيل عدة أفراد في طلب واحد فإن النظام يتعامل مع المجموعة كطلب واحد، وإذا لم يستوف أحدهم الشروط يتم إلغاء الطلب.

ونوهت إلى عدم وجود مميزات إضافية لأسبقية التسجيل، وسيتم التعامل مع كافة البيانات المسجلة كدفعة واحدة بعد انتهاء مهلة التسجيل ليتم اختيار
المؤهلين بنظام القرعة الإلكترونية، كما يمكن إرسال كافة الاستفسارات والمقترحات عبر البريد الإلكتروني (care@haj.gov.sa)، أو الرقم الموحد920002814، أو على حساب منصة تويتر (@MOHU Care) على مدار الساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *