الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأرصاد» يتوقع: سحب رعدية وعوالق ترابية على هذه المناطق

امطار رعدية -
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن الفرصة ما تزال مهيأة لظهور السحب الرعدية على مرتفعات جازان وعسير، كما يستمر تأثير العوالق الترابية على منطقة نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.

اضافة اعلان

حركة الرياح على البحر الأحمر

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون شمالية إلى شمالية غربية تتحول تدريجيًا إلى غربية بسرعة 15-30 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 20-40 كيلو متر في الساعة على الجزء الأوسط وجنوبية غربية إلى غربية تتحول تدريجيًا إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي.

ارتفاع الموج

 وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر وربع على الجزئيين الشمالي والجنوبي ومن متر إلى مترين على الجزء الأوسط ، وحالة البحر خفيف الموج على الجزئيين الشمالي والجنوبي ومتوسط الموج على الجزء الأوسط.

حركة الرياح على الخليج العربي

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، تكون جنوبية غربية إلى غربية تتحول تدريجيًا إلى شمالية غربية بسرعة 10-25 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي، وشمالية غربية إلى شمالية تتحول تدريجيًا إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook