الإثنين، ١١ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٥ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

بعد أيام من الاتهام الروسي.. الولايات المتحدة تسجل 19 إصابة بجدري القردة

بعد أيام من الاتهام الروسي.. الولايات المتحدة تسجل 19 إصابة بجدري القردة

تواصل – فريق التحرير:

سجلت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية 19 إصابةً بجدري القردة في عشر ولايات أمريكية خلال الساعات الـ24 الماضية.

ووأوضحت النشرة الصحية لمراكز السيطرة على الأمراض، أن الحالات المسجلة التي رصدت في ولايات جورجيا، وكاليفورنيا، وكولارادو، وفلوريدا، وماساتشوسيتس، ونيويورك، وبنسلفانيا، ويوتا، وفرجينيا، وواشنطن.

اتهام روسي لأمريكا:

وقبل أيام، اتهمت روسيا، بشكل علني وصريح، الولايات المتحدة الأمريكية بالوقوف خلف تفشي فيروس جدري القرود، الذي ظهر في عدة دول خلال الأسابيع الأخيرة خاصة في أوروبا الغربية، الذي كان تسجيل أول حالة إصابة به في المملكة المتحدة لشخص قادم من نيجيريا، وإن كانت منظمة الصحة العالمية تقلل من خطورته.

واتهمت موسكو الولايات المتحدة، بتمويل الإدارة الأمريكية مختبرات لتطوير أسلحة بيولوجية داخل الأراضي الأوكرانية.

وقالت موسكو، إن تلك المخططات كانت تستهدف مواطني روسيا عبر بعض الطيور المهاجرة بين الحدود الروسية مع أوكرانيا.

ما هو فيروس جدري القرود؟

وأوضح موقع “onlymyhealth” أنه النسبة لأولئك الذين لا يعرفون أن جدري القرود هو عدوى فيروسية مشابهة للجدري، هذا يسبب طفح جلدي وبثور ودمامل على الجلد .

وتبدأ أعراض جدري القرود، من الوجه وتنتشر أعراض فيروس جدري القرود في اليدين والساقين والعودة إلى الجسم كله، ينتج فيروس جدري القرود عن فيروس الأورثوبوكس الذي ينتج عنه أمراض مثل الجدري، تم تأكيد الحالات في 20 دولة حتى الدهون مع 220 حالة مؤكدة للإصابة بجدرى القرود.

أعراض مرض جدري القرود؟

ويتسبب جدري القرود في ظهور بثور حمراء صغيرة أو طفح جلدي على الجلد في معظم الأوقات، ينمو ويجف في غضون أيام قليلة ويسقط، بخلاف ذلك ، تتكون أعراض جدري القرود أيضًا مما يلي:

– الحُمى
– صداع الرأس
– ألم في العضلات
– قشعريرة
– آلام الظهر
– إنهاك
– تورم في الغدد الليمفاوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *