الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«معادن» تُعلن حصولها على أكبر محطة حرارية في العالم تعمل بالطاقة الشمسية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت شركة التعدين العربية «معادن»، وشركة جلاس بوينت، أنها وقعت مذكرة تفاهم لتطوير أكبر محطة لإنتاج البخار باستخدام الطاقة الشمسية في العالم في مصفاة الألومينا التابعة لشركة معادن.

اضافة اعلان

وأوضحت أن هذه الخطوة، ستساعد منشأة البخار الشمسي، «معادن» على تحقيق أهداف الاستدامة من خلال الحد من انبعاثات الكربون بأكثر من 600 ألف طن سنويا، ويمثل هذا الانخفاض أكثر من 50% من البصمة الكربونية في مصفاة الألومينا التابعة للشركة.

وأضافت أنه بموجب هذه الشراكة، ستعمل «معادن» و«جلاس بوينت» معا على تطوير طريقة أكثر استدامة لإنتاج الألمنيوم، وهو معدن مهم للعديد من الصناعات العالمية والتحول في مجال الطاقة.

وأشارت إلى أنه سيتم إنشاء المنشأة الجديدة المقترحة، وهي محطة للطاقة الشمسية الحرارية تعرف باسم معادن سولار1، في رأس الخير وستقوم باستخدام الطاقة الشمسية لإنتاج البخار، الذي يُعد عاملًا أساسيًا في إنتاج الألمونيوم.

وأكدت أن هذه المبادرة على المساهمة في الحد من الانبعاثات الناتجة من قطاع الصناعة وتقليل استهلاك الوقود الأحفوري من خلال الشروع في دراسة لبناء أكبر محطة لإنتاج البخار باستخدام الطاقة الشمسية في العالم والتي ستحل محل البخار التقليدي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook