الإثنين، ٣٠ صفر ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

المبعوث الأممي لليمن يُعلن تمديد الهدنة ويشكر المملكة على دعمها المتواصل

المبعوث الأممي لليمن يُعلن تمديد الهدنة ويشكر المملكة على دعمها المتواصل

تواصل – فريق التحرير:

أعلن المبعوث الأممي لليمن هانس جروندبرج، أنه تم الاتفاق على تمديد الهدنة في اليمن لمدة شهرين، بموجب شروط الاتفاق الأصلي نفسها.

وأوضح أنه ممتن لدعم تجديد الهدنة خاصة دعم الممكة وسلطنة عُمان ومجلس الأمن، وأن الجميع مستمر في العمل لترسيخ هدنة دائمة وصولاً لحل سياسي مستدام، مؤكدًا أن هناك فرصة لإنهاء الأزمة بتعاون جميع اليمنيين.

وأشار إلى أن الهدنة الأممية انتهت اليوم، بعدما أعلن في الأول من إبريل الماضي عنها لمدة شهرين، فيما تبذل الأمم المتحدة وأمريكا والاتحاد الأوروبي جهودًا كبيرة من أجل تمديدها مرة أخرى.

يأتي هذا في وقت كشف فيه الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية، عن الخروقات والانتهاكات التي ارتكبتها ميليشا الحوثي منذ بداية الهدنة الأممية وحتى 22 مايو الماضي، والتي تجاوزت 4276 خرقًا، مؤكدًا أن الحوثيين يواصلون تصعيدهم وخروقاتهم للهدنة الأممية المعلنة في ظل الالتزام التام والكامل لقوات الجيش الوطني بوقف إطلاق النار.

وفي وقت سابق وصل المبعوث الأمريكي والسفير الأمريكي الجديد إلى عدن، والتقوا القيادة اليمنية، إضافة إلى سفراء الاتحاد الأوروبي المتواجدين في عدن، لمحاولة إنجاح الجهود لتمديد الهدنة، التي دعا «جروندبرج» إلى تمديدها، قبل انتهائها، مشددًا على الجميع ضرورة التمسك بآثارها الإيجابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *