الجمعة، ٤ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

«الأرصاد» يتوقع: سحب رعدية مع استمرار تأثير العوالق الترابية على هذه المناطق

«الأرصاد» يتوقع: سحب رعدية مع استمرار تأثير العوالق الترابية على هذه المناطق

تواصل – واس:

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن تنشط الرياح السطحية والتي تصل سرعتها إلى 50 كيلو متر في الساعة مما يؤدي إلى تدن في الرؤية الأفقية قد يصل إلى شبه انعدام في الرؤية على مناطق الحدود الشمالية، الجوف وحائل.

العوالق الترابية

 كما يستمر تأثير العوالق الترابية على منطقة نجران والأجزاء الشرقية من مرتفعات الجنوبية الغربية، وما تزال الفرصة مهيأة لظهور السحب الرعدية على مرتفعات جازان، عسير والباحة.

حركة الرياح على البحر الأحمر

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية تتحول تدريجيًا إلى غربية بسرعة 15- 35 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 25-45 كيلو متر في الساعة على الجزء الأوسط وجنوبية غربية إلى غربية تتحول تدريجيًا إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي.

ارتفاع الموج

 وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف على الجزئيين الشمالي والجنوبي ومن متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزئيين الشمالي والجنوبي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الأوسط.

حركة الرياح على الخليج العربي

 فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شرقية تتحول تدريجيًا إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي، وشرقية إلى جنوبية شرقية تتحول تدريجيًا إلى جنوبية بسرعة 10-25 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *